الرياضة

في كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار.. الفراعنة في اختبار موزمبيق.. وغانا تواجه الرأس الأخضر

محمود العوضي- جدة

تترقب الجماهير العربية عامة، والمصرية خاصة، ضربة البداية للمنتخب المصري في النسخة الـ 34 من بطولة كأس الأمم الأفريقية أمام المنتخب الموزمبيقي على استاد فيليكس بوانيي لالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت السعودية، في أولى مواجهات الفراعنة بالبطولة، التي تستضيفها كوت ديفوار بمشاركة 24 منتخبًا- من بينهم 5 منتخبات عربية، هي” مصر وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا- يسعون لنيل اللقب الأغلى في القارة السمراء على مستوى المنتخبات.
وستكون الأعين مسلطة على المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية، باعتباره الأكثر حصدًا للقب برصيد 7 ألقاب، وبعد غياب 13 عامًا عن منصات التتويج، يأمل المصريون في حصد النجمة الثامنة في نسخة كوت ديفوار 2023.
ويشارك منتخب الفراعنة في البطولة للمرة الـ26 في تاريخه.
– لقاءات المنتخبين
التقى المنتخب المصري نظيره موزمبيق 5 مرات من قبل، حيث حقق المصريون الفوز في جميعها، وكان أكبر انتصار بنتيجة 2-0 وتكرر في 4 مواجهات.
وكان اللقاء الأول الذي جمع بين منتخب مصر وموزمبيق، في دور مجموعات بكأس الأمم الإفريقية 1986، وفاز منتخب الفراعنة بثنائية نظيفة.
وتجدد اللقاء مرة أخرى عام 1998م، في دور مجموعات كأس الأمم ببوركينا فاسو ضمن المجموعة الرابعة، حينها حقق المنتخب المصري الفوز بثنائية نظيفة، وكان اللقاء الثالث في كأس الأمم 2010م بأنجولا، وفاز منتخب مصر بهدفين نظيفين.
وفي اللقاء الرابع، حقق منتخب مصر الفوز بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت بينهما في ذهاب تصفيات كأس العالم 2014، وفي لقاء الإياب فاز منتخب الفراعنة بهدف نظيف، أحرزه محمد صلاح.
وفي المجموعة نفسها، يلتقي منتخبا غانا وجزر الرأس الأخضر قي تمام الساعة 11 مساء بتوقيت السعودية.
وفي المجموعة الأولى، يلتقي منتخبا نيجيريا وغينيا الاستوائية الساعة الخامسة مساء بتوقيت السعودية.
ويقع منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، وستكون المواجهة الثانية للفراعنة أمام غانا يوم الخميس 18 يناير، وبعدها الرأس الأخضر يوم الاثنين 22 يناير الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *