الرياضة

في حصاد مرحلة الذهاب من دوري” يلو”.. القادسية يغرد في الصدارة.. وصراع شرس على الوصافة

حائل- خالد الحامد

نجح فريق القادسية في انتزاع بطل لقب الشتاء بدوري يلو لأندية الدرجة الأولى، بعد استمراره في صدارة المسابقة بعد نهاية الدور الأول منها.
وقد حصد القادسية 40 نقطة من 17 مباراة، مهدرًا 11 نقطة من أربع تعادلات، وخسارة وحيدة أمام العروبة.
قطار الوصافة
واصلت فرق الجبلين والخلود والعروبة مشوار الحلم بملامسة الأضواء، وأثبتت أنها تسير بخطى ثابتة خلف المتصدر، وأدرك أنها لا يمكن التفريط في النقاط، وعليها التمسك بالمنافسة على الصعود.
وحافظ الجبلين على مركز الوصافة برصيد 32 نقطة، في حين احتل الخلود المركز الثالث برصيد 31 نقطة، بينما تراجع العروبة إلى المركز الرابع برصيد31 نقطة.
وما يزال فريق العدالة يقدم مستويات ونتائج متفاوتة، ويأتي بالمركز الخامس برصيد 29 نقطة. فيما تحل فرق العربي والجندل 27 نقطة، والفيصلي والباطن 25 نقطة، وجدة 24 نقطة، والنجمة 22 نقطة في المنطقة الدافئة، وما زالت فرصها في المنافسة على الصعود قوية.
في المقابل، يلقي صراع الهروب من شبح الهبوط بظلاله على 7 فرق؛ حيث يتذيل فريق الصفا جدول الترتيب برصيد 11 نقطة، والحال لا يختلف كثيرًا عن فريق الترجي برصيد 12 نقطة، ويسبقه القيصومة بفارق الأهداف، وينافس بشكل أكبر” هجر والعين والبكيرية وأحد” للابتعاد عن ثلاثي الهبوط.
إحصاءات..
– لعبت في الدور الأول 153 مباراة، ابتسمت فيها الأرض لأصحابها في 69 مواجهة، فيما حقق الضيوف الفوز في 46 لقاء، وخيم التعادل على 38 مباراة.
– احتسب بالدور الأول 67 ركلة جزاء؛ سجل منها 54 ركلة، فيما أهدر اللاعبون 13 ركلة جزاء.
– أشهر قضاة الملاعب 34 بطاقة حمراء خلال مباريات الدور الأول.
– سجل في الدور الأول 415 هدفًا؛ منها 287 هدفًا للاعبين الأجانب، فيما سجل اللاعبون المحليون 128 هدفًا.
– فريق القادسية الأكثر فوزًا بـ 12 مباراة، ويليه العروبة بـ 10 انتصارات، ويتساوى الجبلين والخلود بـ 9 انتصارات، وأقل الفرق فوزًا هجر بانتصارين، يليه القيصومة والترجي والصفا بثلاث انتصارات.
– أكثر الفرق تعادلًا هجر بـ 8 تعادلات، يليه البكيرية بـ 7 تعادلات، وأقلها الصفا بتعادلين.
– أكثر الفرق خسارة، يأتي الترجي والصفا بـ 12 خسارة، وأقل الفرق القادسية بخسارة وحيدة أمام العروبة.
– أكبر نتيجة سجلت بالدور الأول، شهدتها مباراة الصفا والقادسية بعشرة أهداف 4/6 لصالح القادسية.
– أول هدف سجل بالدور الأول أحرزه لاعب الجبلين محمد رايحي بمرمى الخلود، وآخر هدف سجله لاعب القادسية أيمن الخليف.
– أقوى هجوم القادسية بـ34 هدفًا، يليه العربي بـ 33 هدفًا، وأضعف الفرق تسجيلًا هجر بـ 12 هدفًا، فيما يأتي القيصومة الأضعف دفاعًا بـ 36 هدفًا ولج مرماه، يليه الصفا بـ 35 هدفًا.
صدارة الهدافين
يحتل الغيني عثمان باري لاعب النجمة صدارة هدافي دوري يلو برصيد 13 هدفًا، يليه السنغالي فيوكس أبلاي مهاجم العربي برصيد 12 هدفًا، ثم مهاجم القادسية السنغالي مباي دياني، ومهاجم العروبة البرازيلي تياغو بيزيرا برصيد 10 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *