متابعات

لأول مرة بالمملكة.. عرض أزياء للطهاة

جدة – عبدالهادي المالكي

لقي عرض أزياء للمشاركين في مسابقة تصميم زي الطاهي، والذي نظمته إدارة كرنفال الطهي لأول مرة في المملكة، استحسان الحضور، حيث تم تقديم أزياء مبتكرة تجسد الذوق الرفيع لأزياء طهاة الطعام الذين يمتلكون مهارات احترافية عالية.

وفتحت اللجنة المنظمة الباب أمام المتقدمين للمسابقة بداية من 7 نوفمبر الماضي، حيث اشترطت أن يقدم المتسابقون تصاميم تتسم بالإبتكار، تحاكي فنون الطبخ المتنوعة بمهارات ابتكارية لتقديم أطباق لذيذة وجذابة، وتعتمد على إبراز الجانب الفني للطهاة في ارتداء تصاميم تتماشى مع أذواقهم الفريدة، بعدما اشتهر الشيف الكلاسيكي بلبس الجاكت الأبيض مزدوج الصدر، وتميز المطعم الفرنسي باللونين الأبيض والأسود، في حين يرتدي طهاة المطاعم غير التقليدية الجاكيت المزين بطبعات ملونة ذات طابع غذائي مثل البيتزا أو الهامبرغر أو السوشي مع قبعات أو عصابات الرأس.

وقد ترشح ثماني متسابقات للمشاركة بالعرض الأخير من قبل لجنة التحكيم المكونة من رجاء مؤمنة مؤسس معهد المستقبل العالي للتدريب وعضو مجلس إدارة جمعية الأزياء، وعلا زيد مصممة الأزياء، وخبيرة المظهر والمحكمة الدولية والشيف لولوه العزة. تقول رجاء مؤمنة: من الأسباب التي شجعتني على تبني إطلاق المسابقة مع كرنفال الطهى هي إحساس المتسابقات بأهمية التحدّي أمام جمهور مهتم بالفكرة.

وقالت علا زيد : مُسابقة تصميم زي الطاهي المُنبثقه من كرنڤال الطهي كان لها صدى واسع كونها أول مُسابقة على مستوى المملكة من هذا النوع، وقد تم اختياري عضو لجنة تحكيم وكنت مسؤولة عن التواصل بالمُشتركات للردّ على استفساراتهم وتذليل الصعوبات. وقالت لولوة العزة: أهمية اختيار الطاهي للزي يعكس هويته، مبينة أن زيها اقتبسته من زي الجنود لأنه يعكس شخصيتها المقاتلة والمثابرة والشغوفة بعملها. وأضافت أنه يجب أن يكون لكل طاه هويّة خاصه به تنعكس على زيه الخاص بالمطبخ لأنها ستدفعه لمزيد من الأبداع. يذكر أنه تم ترشيح 8 مصممات للتصفية النهائية من المسابقه وعرض أزيائهم، وهم: ليليان فائق، خياط ودانه رائف شيخ اوغلي ووجدان طارق الغامدي وعائشه عبدالله آل ناهض ورنيم وليد كتبي وعليه سالم الكثيري وضي متعب الشريف وحورية ناصر حيدر، وقد فاز بالمراكز الأولى علية الكثيري وحصلت كوبون بمبلغ 6000 ريال ودبلوم تصميم أزياء أو تصميم داخلي من معهد المستقبل وحلت ليليان خياط في المركز الثاني بجائزة 2000 ريال واستشارة مظهر مع خبيرة المظهر علا زيد، فيما حصلت على المركز الثالث ضي الشريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *