الرياضة

في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.. برشلونة يواجه طموح أوساسونا

هلال سلمان- جدة

يشهد ملعب ” الأول بارك” بمدينة الرياض اليوم الخميس مباراة نصف النهائي الثانية في بطولة كأس السوبر الإسباني التي تستضيفها المملكة العربية السعودية للمرة الرابعة، التي تجمع بين برشلونة ونظيره أوساسونا.
يشارك برشلونة في النسخة الحالية؛ كونه بطلاً للدوري الإسباني، فيما يتواجد فريق أوساسونا لأول مرة في بطولات السوبر الإسباني التي تستضيفها المملكة؛ بصفته وصيفًا لبطل الكأس، ويتأهل الفائز منهما للمباراة النهائية، التي ستقام الأحد المقبل الموافق 14 يناير.
وأعلن المدرب تشافي هرنانديز عن قائمة فريقه برشلونة المشاركة في البطولة، التي تكونت من: إينياكي بينيا وأسترالاغا وكوتشن للحراسة، وفي الدفاع: كانسيلو وبالدي وأراوخو وإنيغو مارتينيز وكريستينسن وكوندي وكوبارسي وفورت، وفي الوسط: بيدري وسيرجيو روبرتو وروميو ودي يونغ وغوندوغان وفيرمين وكاسادو، وفي الهجوم: ليفاندوفسكي وروكي وفيليكس وفيران توريس ورافينيا وغويو ولامين جمال.
أما أراساتي مدرب أوساسونا فضمت قائمته كلًا من: هيريرا وفرنانديز وفالنسيا للحراسة، وفي الدفاع: فيدال ودافيد غارسيا وكروز واوناي غارسيا وأريسو وبينيا وموخيكا وكاتينا وهيراندو، وفي الوسط: تورو ومونكايولا وداركو وأيمار وبارخا وروبن غارسيا وغوميز وإيبانيز ومونيوز، وفي الهجوم: بوديمير وارناييز وراؤول غارسيا.
وينفرد برشلونة بصدارة قائمة الأكثر فوزًا في بطولة كأس السوبر الإسباني عبر التاريخ، حيث توج باللقب 14 مرة، متفوقًا على غريمه ريال مدريد المتوج 12 مرة، فيما حقق أتلتيكو اللقب مرتين.
وهذه هي المرة الرابعة التي تستضيف فيها المملكة كأس السوبر الإسباني، بعد أول نسخة عام 2020م في جدة وتوّج بلقبها ريال مدريد، فيما استضافت الرياض النسخة الثانية من البطولة، التي توّج بها أيضًا ريال مدريد عام 2022م، ثم تمكن برشلونة من تحقيق ثالث النسخ مطلع العام الجاري 2023م.
وستحظى النسخة الحالية بتغطية عالمية موسعة من قبل القنوات والمنصات العالمية، ومنها شبكة “Movistar” التي ستقوم ببث مباشر لمنافسات البطولة، إضافة إلى عدد من الجهات الإعلامية الدولية، بما يعكس أهمية هذا الحدث الكروي وحجم المتابعة الجماهيرية الكبيرة العالمية لها، بتواجد نجوم عالميين يمثلون الفرق المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *