الإقتصاد

موجز اقتصادي

مرافق الضيافة

نفذت وزارة السياحة ضمن حملة “ضيوفنا في قمة أولوياتنا” أكثر من 1494 جولة تفتيشية على مرافق الضيافة السياحية في المدينة المنورة، بهدف تنظيم وتطوير القطاع، وتعزيز جودة الخدمات المقدمة . وأسفرت الزيارات عن إغلاق أكثر من 59 منشأة إيواء سياحية مخالفة، لحين تصحيح أوضاعها ، فيما بلغ عدد طلبات الترخيص بالمدينة المنورة أكثر من 17 طلباً.

مسابقة هواوي

حققت جامعة جدة المركز الثالث في مسابقة هواوي العالمية في مجال (السحابة الإلكترونية) على مستوى الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، من خلال الطالبة ريم العثيمين؛ من كلية علوم وهندسة الحاسب ، والتي جرى اختيارها من ضمن الـ9 الأوائل لتمثيل المملكة دولياً في المسابقة الإقليمية التي أقيمت بالعاصمة البحرينية المنامة، بمشاركة 22 فريقًا من 11 دولة.

الصندوق السياحي
تعقد غرفة المدينة المنورة غدا الثلاثاء لقاءً للتعريف بالبرامج التمويلية التي يقدمها صندوق التنمية السياحي للمستفيدين من رواد الأعمال والمستثمرين ، ويستعرض اللقاء البرامج والحلول التمويلية الخاصة بقطاعي الإيواء والإعاشة، وآلية تمويل ودعم المستثمرين الجدد والمتعثرين في القطاع، والتعريف بكيفية الاستفادة من برامج الصندوق واستكشاف الفرص الاستثمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *