الرياضة

أسبوع حافل للخيل العربية الأصيلة في مهرجان الأمير سلطان للجواد العربي

الرياض – محمد الجليحي

شهد ميدان الملك عبدالعزيز بالرياض حفلي نادي سباقات الخيل للأسبوع الحادي عشر والمتضمن كأسي الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي المصنف من سباقات الفئة الأولى دوليًا وكأس إسطبلات الخالدية الدولي والمصنف من الفئة الثانية، ضمن مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز- يرحمه الله- للجواد العربي.

وقد سلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز كأس الأمير سلطان الدولي الفئة الأولى لإسطبل أجمل للسباقات بعد فوز الجواد فيزير بالشوط البالغة جائزته المالية مليون ونصف دولار.

فيما سلم سموه كأس إسطبلات الخالدية الدولي – الفئة الثانية دولياً في اليوم الأول من المهرجان لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية بعد فوز الجواد نديم الملوك الخالدية بعد انتهاء الشوط .

وقد شهدت نسخة هذا العام تطورًا ملحوظًا حيث تم ترقية كأس إسطبلات الخالدية الدولي من الفئة الثالثة إلى الفئة الثانية، وقد شهدت أمسيتا المهرجان تواجدًا خليجيًا عبر عدة دول وهي قطر وعمان والبحرين.

وفي سباقات يوم السبت شهدت الأشواط منافسات قوية ورائعة وكان من أبرزها كأس وزارة البيئة والمياه والزراعة الذي كان في الشوط الحادي عشر بجائزة مالية قدرها 150 ألف ربال وانتصرت فيه الفرس بيرتي فلاق للشيخ عبدالله حمود المالك الصباح وتدريبات ثامر الديحاني وبقيادة الخيال محمد الحبيل وقطعت مسافة السباق البالغة 1600 متر بزمن 1:39.93 وبفارق طولين عن الفرس ممتنه التي حلت بالمركز الثاني.

وفي الشوط الثاني عشر كان على كأس المملكة المتحدة المخصص للأربع سنوات وأكثر مفتوح الدرجات وبجائزة قدرها 150 ألف ريال فقد ظفر به الجواد العقال لإسطبل المسيله وتدريبات فهد العبدالمنعم وبقيادة الخيال اليكسس مورينو وقطعت مسافة السباق البالغة 1800 متر بزمن 1:53.10 وبفارق ثلاث أطوال عن الجواد أوه شيك الذي حل بالمركز الثاني.

من جهة أخرى، ينطلق الأسبوع المقبل مهرجان كرنفال الملوك الذي سيشهده ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية على مدار يومين ، حيث من المرتقب أن يكون من أقوى النسخ على امتداد تاريخ الكرنفال؛ عطفًا على الأسماء المشاركة على صعيد الاسطبلات والخيل، كونه كرنفالًا نخبويًا له ثقله في خارطة سباقات موسم الرياض 2023-2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *