الرياضة

آرسنال يصطدم بـ” ليفربول” في كأس إنجلترا

البلاد- جدة

بعد أسبوعين من مواجهتهما الأخيرة في الدوري الإنجليزي، يتواجه ليفربول وآرسنال مجددًا مساء اليوم الأحد، ضمن الدور الثالث من كأس إنجلترا.
ويركز الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال على وضع الأمور في نصابها في ما يخص تراجع نتائج فريقه مؤخرًا وتنازله عن صدارة الدوري الإنجليزي.
واكتفى فريق أرتيتا بنقطة واحدة من مبارياته الثلاث الأخيرة في الـ “بريميرليغ” ليتراجع من المركز الأول إلى الرابع.
وكان التعادل مع المتصدر ليفربول 1-1 قبل أسبوعين محبطًا بالنسبة لمشجعي آرسنال وأرتيتا؛ لأن الفريق اللندني فرط بتقدمه في تلك المباراة.
ورأى المدرب الإسباني أن فريقه تأذى كثيرًا من الهزيمتين اللتين مني بهما مؤخرًا أمام الجارين وست هام وفولهام، لكنه ركز على وضع الأمور في نصابها وعدم المبالغة في تحليل الأمور.
وقال أرتيتا في المؤتمر الصحافي:” كنا في صدارة الدوري حتى يوم عيد الميلاد. بعد 6 أيام، وجدنا أنفسنا في المركز الرابع. لذلك، قد يشعر المرء بالإغراء الشديد للنظر إلى الأشياء بالمجهر (المبالغة في التحليل) أو التلسكوب (النظر إلى ما هو أبعد)” في تحليل ما يحصل.
وتابع: “مهمتي في المقام الأول هي النظر من خلال التلسكوب. أن أعود خطوة إلى الخلف وأن أحلل الأشياء بالطريقة الصحيحة”، معتبرًا أن أيًا من ليفربول وآرسنال لم يتوقع مثل هذه المواجهة القوية في الدور الثالث من مسابقة الكأس، لاسيما أنه الدور الذي تدخل فيه أندية الدوري الممتاز المنافسة.
وقال: ” إنها القرعة. لعبنا قبل أسبوعين، وكانت مباراة مذهلة وأنا متأكد من أنها ستكون مباراة جيدة جدًا مجددًا. ليس لدينا خيار. إذا سألت كلاً من الفريقين، ربما كنا نتوقع شيئًا مختلفًا في القرعة. لكن الآن نحن أمام هذه المواجهة المذهلة في هذا الدور وعلينا خوضها”.
لم يفز أي فريق بلقب الكأس أكثر من آرسنال الذي توج بطلًا في 14 مناسبة، ولأرتيتا نفسه “مشاعر خاصة” تجاه المسابقة التي أهدته لقبه الأول كمدرب للفريق اللندني عام 2020.
وقال الإسباني في هذا الصدد: “كما رددت سابقًا، إنها مسابقة رائعة، لاسيما بالنسبة للنادي. لقد فزنا بها أكثر من أي فريق آخر؛ لذلك نحن نتوقع مباراة رائعة ومشوارًا جيدًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *