متابعات

توجه العالم العربي لمستقبل أكثر إشراقا لإدارة المرافق

جدة : البلاد

تحت شعار ” إعادة هيكلة برامج تدريب الصيانة ودور المؤسسات المهنية لمواكبة التحول الرقمي” ينعقد المؤتمر الدولي الحادي والعشرون للتشغيل والصيانة في الدول العربية، بتنظيم من المجلس العربي للتشغيل والصيانة، وبمشاركة ورعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال الفترة من 28-30 يناير 2024م في فندق انتركونتيننتال سيتي ستار القاهرة بجمهورية مصر العربية.

يتضمن المؤتمر 18 ورشة عمل مهنية وتدريبية، إضافة إلى حلقتي نقاش إقليمية ودولية، و16 جلسة علمية بمشاركة أكثر من 120 وخبير من مختلف دول العالم لمناقشة مستقبل التشغيل والصيانة في العصر الرقمي. ويهدف المؤتمر تعزيز أهمية التعليم والتدريب في الصيانة لتلبية الاحتياجات المستقبلية، ومناقشة دور المؤسسات المهنية في تحقيق مستقبل تدريبي أكثر إنصافًا للصيانة، وتسليط الضوء على المعرفة الرقمية وتأثيرها على التعليم والتدريب في الصيانة.

تناقش جلسات المؤتمر عدة مواضيع منها تحسين الأداء وتقليل المخاطر في إدارة الصيانة في التحول الرقمي، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين أداء الصيانة، والتعليم والتدريب في صيانة المباني وإدارة المرافق في العصر الرقمي، كذلك يسلط الضوء على مبادرات لتحسين برامج صيانة أنظمة الطرق والمواصلات، وأهمية التعليم والتدريب في إدارة الصيانة والتوجهات المستقبلية.

ومنذ انطلاقة الدورة الأولى للمؤتمر عام 2002 في بيروت، يستمر المؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة في الدول العربية OMAINTEC في كونه المنصة المهنية الأهم في المنطقة العربية والشرق الأوسط، حيث يجتمع فيه الخبراء والمتحدثون ومدراء شركات التشغيل والصيانة وصناع القرار والأكاديميون والمتخصصون في التشغيل والصيانة وإدارة المرافق والأصول لتبادل الخبرات وإثراء المعرفة والخبرة حول التقنيات الجديدة والاطلاع على آخر ما تم التوصل إليه عالميا في هندسة التشغيل والصيانة.

وقد حرص قادة هذا المؤتمر على عقده بشكل دوري كل عام لإيمان قادتها في أهمية تبادل الخبرات وتطوير المعرفة في علوم التقنية الجديدة ومتابعة الجديد في عالم التشغيل والصيانة على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *