الإقتصاد

34 تريليون دولار ديون فيدرالية أمريكية

واشنطن – وكالات

تجاوز إجمالي الدين العام للحكومة الفيدرالية الأمريكية 34 تريليون دولار للمرة الأولى، قبل مواجهة أعضاء الكونجرس موعدًا نهائيًا بشأن إقرار قانون التمويل الفيدرالي في الأسابيع المقبلة، لمنع إغلاق الحكومة. وقالت وزارة الخزانة إن إجمالي الدين العام للحكومة الأمريكية الذي يتم احتسابه ضمن سقف الدين الفيدرالي ارتفع أيضًا إلى 33.89 تريليون دولار ، بحسب “رويترز”.

وتتطلب موازنة الإنفاق المقترحة موافقة الجمهوريين في مجلس النواب قبل حلول التاسع عشر من يناير الحالي لتجنب الإغلاق الحكومي.

إلى ذلك بدأ الدولار العام الجديد بأكبر قفزة يومية له منذ مارس الماضي، حيث قلص المتداولون رهاناتهم على نطاق تخفيضات أسعار الفائدة التي سيجريها الاحتياطي الفيدرالي.

في السياق قالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا غورغيفا، إن الاقتصاد الأميركي يتجه نحو هبوط ناعم رغم بعض التحديات الناجمة عن ارتفاع أسعار الفائدة ، مضيفة بأن “الفيدرالي” استطاع تحقيق الهدف المطلوب وخفض التضخم دون دفع الاقتصاد إلى الركود.

وحذرت مديرة صندوق النقد من الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، مشيرة إلى أن ذلك قد يضحي بما يصل إلى 7% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *