الرياضة

الأخضر يستعد لمواجهة لبنان الودية

البلاد- جدة

يستعد منتخبنا الوطني لملاقاة نظيره اللبناني يوم غد الخميس في الدوحة، في أول مباراة ودية؛ استعدادًا لمنافسات كأس آسيا 2023 التي ستقام في دولة قطر في شهر يناير الجاري.
وواصل الأخضر تدريباته أمس على فترتين صباحية ومسائية، في معسكره المقام في منتجع سيلين بدولة قطر خلال الفترة من (31 ديسمبر- 11 يناير)، ضمن المرحلة الأخيرة من البرنامج الإعدادي للبطولة الآسيوية.
قسم المدير الفني الإيطالي “روبرتو مانشيني” البرنامج التدريبي لمنتخبنا إلى حصتين تدريبيتين، أجريت كلاهما على ملعب منتجع سيلين، الأولى في الفترة الصباحية وخصصها الجهاز الفني لمتابعة الاختبارات اللياقية الفسيولوجية لمجموعة جديدة من لاعبي المنتخب، أما المجموعة الثانية التي سبق لها إجراء تلك الاختبارات فخضعت لتمارين تقوية برفقة المعد البدني في النادي الرياضي.
وفي الفترة المسائية، أجرى لاعبو منتخبنا الوطني تمارين الإحماء ثم تمرين المربعات، بعدها طبق المدرب مانشيني تمارين تكتيكية متنوعة، قبل أن يجري تقسيمه على نصف مساحة الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.
ويلعب الأخضر أولى ودياته غدًا أمام منتخب لبنان، على أن يخوض المواجهة الودية الثانية أمام منتخب فلسطين في 9 يناير، فيما ستكون المباراة الثالثة أمام منتخب هونغ كونغ في 10 يناير.
ويلعب منتخبنا الوطني في المجموعة السادسة بكأس آسيا، إلى جانب كل من عمان وقيرغيزستان وتايلاند.
ويفتتح الأخضر مبارياته في البطولة بمواجهة شقيقه العماني يوم الثلاثاء 16 يناير الجاري على استاد خليفة الدولي، قبل أن يلاقي منتخب قيرغيزستان يوم الأحد 21 يناير على استاد أحمد بن علي المونديالي، ويختتم مباريات دور المجموعات أمام منتخب تايلاند يوم الخميس 29 يناير على استاد المدينة التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *