المحليات

16 شاحنة إغاثية سعودية وصلت قطاع غزة.. 600 مليون ريال تبرعات الحملة الشعبية لإغاثة الفلسطينيين

الرياض- واس

تجاوز مجموع التبرعات التي جمعتها منصة “ساهم” ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أكثر من 600 مليون ريال حتى الآن، فيما تجاوز عدد المتبرعين المشاركين في الحملة مليونًا و 350 ألف متبرع.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أطلق حملة التبرعات لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله.

في السياق، عبرت 16 شاحنة إغاثية سعودية جديدة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منفذ رفح الحدودي متوجهة إلى قطاع غزة تحمل على متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية، وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

يذكر أن مجموع الشاحنات الإغاثية السعودية التي عبرت منفذ رفح الحدودي حتى الآن 172 شاحنة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تحمل على متنها مساعدات إغاثية متنوعة.


يأتي ذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي والمعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

من جهة ثانية، يواصل مركز الملك سلمان مساعداته الإنسانية والإغاثية للمحتاجين والمتضررين في مختلف أنحاء العالم، حيث نفذ مشروع حياة التطوعي السعودي في مدينة الريحانية بالجمهورية التركية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، الكشف على 319 حالة، وإجراء 17 عملية جراحية تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد. كما وزع المركز 1.506 قسائم شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، للأسر الأكثر احتياجًا من اللاجئين السوريين والفلسطينيبن والمجتمع المستضيف في بيروت ووادي خالد وصور وزغرتا وجبل لبنان الشمالي.

وفي اليمن، وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة مأرب خدماته الطبية المتنوعة لـ 375 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم، وجرى خلال المشروع تقديم 2.121 خدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *