الرياضة

بنزيمة والاتحاد.. علاقة متوترة.. واللاعب يغيب عن التدريبات

البلاد- جدة

توترت العلاقة بين النجم الفرنسي كريم بنزيمة، وجماهير فريقه الاتحاد بعد الأداء العادي لنجم ريال مدريد السابق في المباريات الأخيرة، وغيابه عن تدريبات الفريق في الأيام الماضية.
وجاء تأجيل مباراة الاتحاد مع مضيفه الطائي ليوقف حدة الانتقادات الجماهيرية لكريم، ولكن لا أحد يعلم ما سيحصل خلال فترة التوقف الطويلة الممتدة إلى شهر ونصف، بين اللاعب والنادي الذي ابتعد عن مراكز المقدمة في سلم الترتيب.
في يونيو الماضي، شكّلت الطائرات المسيّرة وجه “نمر” في سماء مدينة جدة السعودية، وأُطلقت الألعاب النارية بكثافة؛ ابتهاجاً بتوقيع الاتحاد مع بنزيمة، لكنّ جمهور الاتحاد بل ومنافسيه باتوا الآن يروه “قطاً وديعاً” لا نمراً مفترساً، على وقع استمرار أدائه الفني المتواضع.
خلال اللقاءات الأخيرة أضاع بنزيمة (35 عاماً)، المنضم من النادي الملكي حاملاً للكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، فرصاً عدّة سهلة بينها ركلة جزاء خلال الإقصاء من الدور الثاني لمونديال الأندية أمام الأهلي المصري.
ولم يكن أداء بنزيمة مقنعًا في مباراة الكلاسيكو أمام النصر التي فاز بها الأخير بنتيجة ثقيلة 5-2، خصوصًا أن منافسه المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله قدم أداء كبيرًا، وسجل هدفي (العميد)، في موازاة مستوى باهت من كريم وإهداره للفرص بطريقة غريبة وعدم جديته في اللعب واسترداد الكرات.
حصيلة باهتة
سجل بنزيمة 9 أهداف في 15 مباراة حتى الآن في الدوري بينها ركلتا جزاء، وهو بعيد بفارق 10 أهداف عن مهاجم النصر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر لائحة الهدافين، و7 أهداف عن مطارده المباشر مهاجم الهلال، الصربي ألكسندر ميتروفيتش.
وإجمالاً، سجّل بنزيمة 15 هدفاً في 24 مباراة في مختلف المسابقات، في حصيلة بعيدة عن أمنيات جمهور الاتحاد، الذي تراجع إلى المركز السادس بفارق 22 نقطة خلف الهلال المتصدر، وبات الفريق الأضعف هجومياً ودفاعياً بين الرباعي الكبير (الهلال والنصر والاهلي والاتحاد) الذين استحوذ عليهم صندوق الاستثمارات العامة.
كان بنزيمة الذي وقع للاتحاد لثلاث سنوات ضمن الصفقات الكبيرة الصيف الماضي، وذكرت الصحف الإسبانية أن ضمه كلف 200 مليون يورو.
وأقر مصدر مقرب من إدارة الاتحاد لوكالة “فرانس برس” أنّ الصفقات الأخيرة “لم تحقق النتيجة المرجوة بعد”.
وأفاد المسؤول الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه: “بالطبع كنا ننتظر المزيد من بنزيمة خصوصاً، لكننا ندرك قيمته كلاعب عالمي”.
وأضاف: “ليس من السهل دوماً الانتقال إلى بلد ودوري جديد والتألق فوراً. هي مسألة وقت”.
تعليق حساب إنستغرام
اضطر بنزيمة بسبب سيل الانتقادات والتعليقات السلبية التي انهالت عليه بعد خيباته فريقه الأخيرة، إلى تعليق حسابه على “إنستغرام”، بينها صور ساخرة تشبهه بـ “قطة وديعة”، تجيد المواء لا تسجيل الأهداف، وتعليقات على “إكس” تقول: إنه “عالة على الفريق” و”أحد أسباب الهزائم”.
ولا ينفصل مستوى بنزيمة، الفائز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، عن المستوى الفني المتراجع للاتحاد الذي انفصل قبل انتصاف الموسم عن مدربه البرتغالي نونو سانتو، وتعاقد مع الأرجنتيني مارسيلو غاياردو.
وخسر الاتحاد 6 من 18 مباراة في الدوري هذا الموسم، استقبلت شباكه خلالها 26 هدفاً، مقابل خسارتين واستقبال 13 هدفاً في 30 مباراة الموسم الماضي، كما خسر أمام كل منافسيه الكبار.
قال المذيع الرياضي المصري أمير عبد الحليم إنّ: “بنزيمة تأثر بموسم الاتحاد عموماً”، مشيراً إلى أنّ: “الميزة الدفاعية للاتحاد الموسم الماضي تلاشت الآن”.
وأضاف أنّ بنزيمة دائماً “يحتاج إلى انسجام ليعطي أفضل أداء”.
وتابع أنّ: “المنافسة مع عبد الرزاق حمدلله تصيبه بالتوتر ولا تحفزه”، مشيراً إلى تصريحات مشابهة سابقاً للبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب بنزيمة سابقاً في ريال مدريد.
وأشارت تقارير صحافية سعودية مطلع الموسم إلى توتر العلاقة بين المهاجمين مع تجريد حمدالله من الرقم 9 ومنح أولوية تسديد ركلات الجزاء إلى بنزيمة.
خذلان الفريق
ويبدو بنزيمة تائهاً ومعزولاً في الملعب، وخلال مباراة الرائد في الجولة قبل الماضية، استبدله غاياردو في الدقيقة 75 وفريقه متأخر 1-2، عوضاً عن التعويل على مهاجم بحجمه لتعديل النتيجة.
بعد المباراة التي خسرها الاتحاد 1-3، أكّد غاياردو أنّه استبدل بنزيمة “لأسباب فنية وليس بداعي الإصابة”، وهو ما يعكس حجم الأزمة التي يعيشها الفرنسي، لكنّ المصدر في النادي قال إنّ: “الإدارة اجتمعت به حينها وطالبته بالهدوء”، مضيفاً: “الأمر لا يشغل بال بنزيمة على الإطلاق”.
ولا يعبأ المشجعون بهذه المناوشات، فبالنسبة لهم الأولوية للتركيز والأداء في الملعب.
قال المشجع أمير (35 عاماً): “خذل بنزيمة الفريق في المباريات الكبيرة. “هو كابتن الفريق لكن لا يعطي أي انطباع أنه قائد. يلعب دون روح وكأنه في عالم ثان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *