الرياضة

أنشيلوتي يجدد عقده مع الريال ويتجاهل منتخب البرازيل

البلاد- جدة

يبدو أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي لن يتولى مهمة الإشراف على المنتخب البرازيلي الصيف المقبل، مع إعلان تمديد عقده رسمياً مع ريال مدريد حتى 2026.
في يوليو الماضي، أعلن رئيس الاتحاد البرازيلي للعبة إدنالدو رودريغيز أن أنشيلوتي سيتولى تدريب “سيليساو” اعتباراً من بطولة “كوبا أمريكا” المقررة في الولايات المتحدة في يونيو 2024، ويصبح بذلك أول مدرب أجنبي لأبطال العالم 5 مرات منذ قرابة 60 عاماً.
وبات المنتخب البرازيلي من دون مدرب دائم منذ رحيل تيتي بعد الخروج من ربع نهائي مونديال قطر الذي أقيم نهاية 2022 على يد كرواتيا بركلات الترجيح، تاركاً المهمة موقتاً لرامون مينيزيس، ومن بعده لمدرب فلومينينسي فرناندو دينيز بانتظار التعاقد مع مدرب دائم.
لكن عراب الاتفاق المبدئي مع أنشيلوتي بات خارج أسوار الاتحاد البرازيلي هذا الشهر، بعدما أقيل رودريغيز من منصبه عقب قرار قضائي بإبطال اتفاق سمح بانتخابه.
وأبطلت محكمة العدل في ريو دي جانيرو اتفاقاً بين الاتحاد البرازيلي ومكتب المدعي العام في ريو، يعود تاريخه إلى مارس 2022، والذي سمح لاحقاً بانتخاب رودريغيز على رأس الاتحاد حتى عام 2026.
وقد تصل تبعات إقالة رودريغيز إلى حد استبعاد “سيليساو” عن المشاركات الدولية؛ وفق ما حذر مصدر في الاتحاد الأمريكي “كونميبول” في تصريح لوكالة “فرانس برس”، قائلاً: إن الاتحادين القاري والدولي (فيفا) لن يتسامحا مع أي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية للاتحاد البرازيلي، ولن يترددا في إيقاف البرازيل إذا لم يتم إعادة رودريغيز إلى رئاسة الاتحاد.
وبعد أيام على هذا التهديد، أعلن نادي ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني، الجمعة تمديد عقد مدربه الايطالي كارلو أنشيلوتي (64 عاما) حتى يونيو 2026.
ويلتقي ريال في كأس السوبر المقررة في الرياض مع جاره أتلتيكو مدريد في نصف النهائي يوم العاشر من الشهر المقبل، على أن يلتقي الفائز منهما برشلونة أو أوساسونا في النهائي المقرر في 14 منه.
ولم يخسر ريال سوى واحدة من مبارياته الـ 24 التي خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات، وقد أنهى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بالعلامة الكاملة ويتصدر ترتيب الليغا بفارق الأهداف أمام جيرونا بعد 18 مرحلة.
وتوج أنشيلوتي بـ 10 ألقاب خلال مغامرتيه مع ريال، بينها دوري الأبطال مرتين، محققاً 118 انتصاراً في 260 مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *