الرياضة

تعليم الشرقية يطلق برنامج ( الفيفا للمدارس) لكرة القدم  

الدمام– البلاد
أطلقت  الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FIFA  ) ووزارة الرياضة ممثلة ًبالاتحاد السعودي لكرة القدم و وزارة التعليم ممثلة بالاتحاد السعودي للرياضة المدرسية برنامجاً تدريبيا ًلكرة القدم للمدارس والذي انطلق بعنوان ( الفيفا للمدارس )  بإشراف قسم التربية البدنية بإدارة الإشراف التربوي ( بنين – بنات ).

وأوضح المتحدث الإعلامي لتعليم المنطقة الشرقية مدير إدارة الإعلام والاتصال سعيد الباحص بأن البرنامج  يأتي في إطار تنمية المهارات الحياتية من خلال ممارسة  كرة القدم فضلا ً عن اكتشاف المواهب الرياضية واستثمار قدرات الطلاب والطالبات نحو تعلم واكتشاف عالم الرياضة و تنمية القدرات في المهارات الحياتية.

وأشار الباحص إلى أن البرنامج استهدف  (٧٥) متدرباً ومتدربة ًمن مشرفي ومشرفات ومعلمي ومعلمات التربية البدنية وبمشاركة ( 100) طالب و ( 100) طالبة.

وألمح بأن البرنامج تناول عدة محاور؛ منها التعريف بالبرنامج الرياضي وأهدافه وآلية طريقة إقامة المهرجان الرياضي وشرح تفصيلي لطرق  آداء التمارين الى جانب الحديث عن Football) ) (FiFA))طريقة التسجيل في التطبيق والهدف من التطبيق، وتخلل البرنامج دخول المتدربين على تطبيق( Football) ) (FiFA)  وجرى خلال البرنامج تطبيق عملي لمهرجان ( البراعم لا كتشاف البراعم ).
تجدر الإشارة إلى أن البرنامج التدريبي ساهم في استثمار استراتيجيات تعلم كرة القدم وفق تدريب نظري تفصيلي وعملي تطبيقي وسينطلق  التدريب  في مرحلة  التدريب العملي للبنين في مقر نادي ( النهضة ) بينما للبنات في مقر نادي القادسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *