الرياضة

في الجولة الـ 19 من دوري روشن.. الهلال والنصر في ضيافة الفيحاء والتعاون

هلال سلمان- جدة

تنطلق الجولة الـ 19 من دوري روشن للمحترفين اليوم الخميس بمباراتين، حيث يستضيف الاتفاق نظيره الحزم في الـ 6 مساء، وفي التوقيت ذاته يلعب الرياض مع ضمك. أما يوم الجمعة فيحل الهلال ضيفًا على الفيحاء في الـ 6 مساء، وفي التوقيت عينه يلعب الرائد مع أبها، ثم يستقبل الأهلي نظيره الخليج في الـ 9 مساء، وتلعب السبت 4 مباريات، تبدأ بمواجهة الطائي مع الاتحاد في الـ 6 مساء، وفي التوقيت نفسه يلعب الفتح مع الأخدود، وفي الـ 9 مساء يحل النصر ضيفًا على التعاون، ويستقبل الشباب ضيفه الوحدة.
وسيتوقف الدوري بعد هذه الجولة لمدة شهر ونصف؛ بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في كأس آسيا قطر 2024، على أن يعاود نشاطه في 15 فبراير المقبل.

الفيحاء VS الهلال
يحل الهلال المتصدر برصيد 50 نقطة، ضيفًا على الفيحاء الـ 11 بـ 19 نقطة، ويسعى الهلال لمواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الـ 12 على التوالي، خصوصًا أن الفارق بينه وبين مطارده النصر عاد إلى 7 نقاط، وكان الفيحاء أحد فريقين تعادلا مع الهلال في الدور الأول إلى جانب ضمك، ويأمل بتجنب الخسارة الخامسة على التوالي.
التعاون VS النصر
ينزل النصر الثاني برصيد 43 نقطة، ضيفًا على التعاون الرابع بـ 34 نقطة، ويسعى الأخير لاستغلال اللعب على أرضه ووسط جماهيره لتعويض خسارته الأخيرة أمام الفتح، لكن مهمته ستكون صعبة أمام النصر الساعي للفوز الرابع على التوالي، وتشديد الخناق على غريمه التقليدي الهلال، ورد الاعتبار من الخسارة ذهابا أمام (السكري) بهدفين دون مقابل.
الأهلي VS الخليج
يستقبل الأهلي الثالث بـ 37 نقطة، ضيفه الخليج العاشر بـ 22 نقطة، ويطمح الأهلي لتحقيق الفوز لثالث جولة على التوالي بعد انتصاره على الفيحاء والحزم، أما الخليج الذي فاز في آخر 3 جولات فيأمل بتجنب العودة لدوامة الخسائر، وتحقيق نقطة التعادل على الأقل أمام الأهلي وجماهيره.
الطائي VS الاتحاد
يأمل فريق الاتحاد السادس بـ 28 نقطة، بتعويض جماهيره وتجنب الخسارة للمرة الرابعة على التوالي، حينما ينزل في ضيافة الطائي الـ 14 برصيد 17 نقطة، الذي تعرض للخسارة أيضًا في آخر 3 جولات، ويعاني الاتحاد من إصابات عديدة في صفوفه، خصوصًا في خط الدفاع، ما جعله يخسر الكلاسيكو المؤجل أمام النصر، ويتراجع في سلم الترتيب.
الرياض VS ضمك
يستضيف فريق الرياض الـ 16 برصيد 16 نقطة، ضيفًا ثقيلًا هو ضمك الخامس بـ 30 نقطة، وتعرض الرياض للخسارة في آخر 3 جولات، وعليه أن يستغل اللعب على أرضه لتفادي خسارة جديدة، أما ضمك فيعيش فترة رائعة حقق فيها الفوز في آخر 5 جولات، ويأمل بمواصلة الانتصارات والتقدم أكثر نحو مراكز المقدمة.
الاتفاق VS الحزم
يمتلك الاتفاق 24 نقطة في المركز التاسع، ويستقبل ضيفه الحزم متذيل الترتيب بـ 12 نقطة، وتبدو المباراة فرصة سانحة للاتفاق للعودة إلى الانتصارات الغائبة عنه في آخر 7 جولات، في حين يسعى الحزم لتجنب الخسارة للمرة الثانية على التوالي، وتحقيق نتيجة إيجابية للتخلص من قاع الترتيب.
الشباب VS الوحدة
يستقبل الشباب الـ 13 برصيد 18 نقطة، ضيفه الوحدة الثامن بـ 25 نقطة، ويسعى الشباب لتعويض خسارته الأخيرة أمام الأخدود، باستغلال اللعب على أرضه ووسط جماهيره، فيما يأمل الوحدة الفائز في الجولة الأخيرة على الرياض، أن يحقق الانتصار الثاني على التوالي، أو الخروج بنقطة التعادل على الأقل.
الفتح VS الأخدود
يستضيف الفتح السابع بـ 28 نقطة، نظيره الأخدود الـ 12 بـ 19 نقطة، وبعد الفوز على التعاون في الجولة الماضية، يسعى الفتح لتحقيق انتصار جديد يواصل به تحسين مركزه، في حين حقق الأخدود انتصارين متتاليين، ويأمل بالعودة من الأحساء بنقطة على أقل تقدير.
الرائد VS أبها
بعد الفوز على الاتحاد في الجولة الماضية، يسعى الرائد الـ 15 برصيد 16 نقطة لتحقيق انتصار جديد، عندما يستقبل أبها صاحب المركز قبل الأخير بـ 14 نقطة، ورد اعتباره من الخسارة ذهابًا بهدف نظيف، أما أبها فخسر بنتيجة ثقيلة في الجولة الماضية أمام الهلال، ويطمح لتحقيق نتيجة إيجابية قبل التوقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *