الرياضة

بعد وصوله لـ 53 هدفًا.. ”رونالدو” يقترب من حسم لقب “هداف العالم 2023”

البلاد- جدة

رفع الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، عدد أهدافه على مدار عام 2023 إلى 53 هدفًا، ليقترب من إنهاء العام الحالي، وهو على قمة هدافي كرة القدم.
النجم رونالدو وصل إلى هدفه الـ53 هذا العام، بعدما أحرز ثنائية من ركلتي جزاء ليقود فريق النصر للفوز على الاتحاد (5-2) في مباراة مؤجلة من الجولة الـ17 من دوري روشن.
ووفقًا لموقع “talksport” البريطاني، فإن رونالدو سجل 43 هدفًا مع النصر في عام 2023، بجانب 10 أهداف بقميص منتخب البرتغال في العام الحالي.
وأكد الموقع أن رونالدو يتصدر قائمة هدافي كرة القدم في عام 2023، بفارق هدف واحد عن أقرب ملاحقيه؛ وهما الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، والإنجليزي هاري كين مهاجم بايرن ميونخ.
وقد انتهت آمال مبابي وكين في إضافة المزيد لرصيدهما التهديفي في 2023، حيث إن باريس وبايرن لن يخوضا أي مباريات في الأيام المتبقية من العام الحالي.
فيما يمكن لرونالدو الابتعاد بالصدارة حال تسجيله في لقاء فريقه النصر الأخير في 2023، أمام مضيفه التعاون في دوري روشن قبل توقف المسابقة بسبب خوض المنتخب السعودي لكأس أمم آسيا في قطر. وفي المرتبة الرابعة يأتي النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الذي سجل 50 هدفًا.
وتتبقى لمانشستر سيتي مباراتان هذا العام أمام إيفرتون وشيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن حتى الآن يبدو هالاند بعيدًا عن المشاركة فيهما؛ نظرًا لمعاناته من إصابة وعدم وضوح موعد عودته.
وبفارق كبير يأتي البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم فريق روما الإيطالي في المركز الخامس، بعدما سجل 40 هدفًا هذا العام، وتتبقى له مباراة واحدة في 2023 أمام يوفنتوس في الدوري الإيطالي.
ثم يأتي المكسيكي سانتياجو خيمينيز لاعب فينورد الهولندي بـ (39 هدفًا)، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان بـ (37 هدفًا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *