متابعات

السعودية تشهد شراكة استراتيجية جديدة لتعزيز وتلبية متطلبات منظومة الدفاع

جدة : البلاد

شهدت المملكة العربية السعودية عقد شراكة جديدة؛ لتعزيز منظومة الدفاع، وتلبية المتطلبات الإستراتيجية المستقبلية الخاصة بالقطاع في المملكة، من خلال تعاون مشترك بين “ريثيون” و”بان نسما”.

وتوفر الشراكة منصة متكاملة لتوحيد مساعي الطرفين من خلال الجمع بين قدرات التكنولوجيا الدفاعية العالمية، والإلمام الواسع بالسوق المحلية، مما يضمن تزويد وزارة الدفاع السعودية بأنظمة القيادة والسيطرة والاتصالات والكمبيوتر والاستخبارات (C4I) المصممة خصيصاً لتلبية متطلبات القوات المسلحة السعودية.

وتعليقا على عقد هذه الاستراتيجية، قال برايان باركر، المدير التنفيذي للعقود العالمية في “ريثيون”: “ستسمح الشراكة لما بدمج معارفنا العالمية الواسعة مع خبرات الشركات المحلية رفيعة المستوى. وسنوفّر حلول القيادة والسيطرة والاتصالات والكمبيوتر والاستخبارات (C4I) المتطورة والتحويلية للمملكة.”

وفي سياق متصل، عقب سعد بن عمر البيز، الرئيس التنفيذي لـ “عذيب”: “على صعيد التقنيات العسكرية المتطورة، توفر هذه الشراكة الاستراتيجية، مزايا وإمكانات لا مثيل لها لتوطين القدرات والحلول الرائدة على مستوى القطاع، بما يتماشى مع مبادرات رؤية 2030، والتي من شأنها تحقيق كفاءات تشغيلية عالية لعملائنا في قطاع الصناعات الدفاعية بالمملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *