الرياضة

بختام الدور الأول من دوري السيدات.. النصر يبتعد في القمة.. وصراع هلالي اتحادي على الوصافة

هلال سلمان- جدة

اختتم الدور الأول من الدوري الممتاز للسيدات في كرة القدم بانتهاء الجولة السابعة، التي أكد فيها النصر هيمنته وصدارته بعد فوزه على مطارده الاتحاد بثلاثية نظيفة، رفع بها رصيده إلى 21 نقطة في المركز الأول، وبفارق كبير عن الهلال الوصيف الذي يمتلك 13 نقطة، وهو ذات الرصيد النقطي للاتحاد الثالث الذي يتأخر بفارق الأهداف.
كلاسيكو السيدات حسمته النصراويات قبل أيام من كلاسيكو الرجال في دوري روشن، وجاءت الأهداف الثلاثة بواسطة لينا بوساحة وسارة حمد وكلارا لوفانغا.
وكان فريق الهلال قد حقق فوزًا سهلًا في الجولة ذاتها على الشباب بهدفين دون مقابل، سجلتهما إليزابيث أدو وكلاوديا دابدا، في لقاء شهد طرد لاعبة الشباب شيماء العباسي بالبطاقة الحمراء، ليصعد الهلال للوصافة بـ 13 نقطة، ويتجمد رصيد الشباب عند 10 نقاط في المركز الرابع.
ويأتي القادسية في المركز الخامس برصيد 10 نقاط أيضًا، متأخرًا بفارق الأهداف خلف الشباب، وذلك بعد فوزه في ديربي الشرقية على نظيره شعلة الشرقية بنتيجة 3-1. جاءت أهداف القادسية بواسطة فيرونيكا بيريز وزانيتا واين (هدفين)، في حين سجلت خيمينيا غونغورا هدف شعلة الشرقية الوحيد، الذي توقف رصيده عند 3 نقاط في المركز السابع قبل الأخير.
هاتريك لابتسام
نجح فريق الأهلي في اكتساح فريق الرياض برباعية دون رد، كان نصيب المغربية ابتسام جرايدي منها ثلاثية (هاتريك) هو الأول لها في الدوري، فيما أضافت ملوك هوساي رابع أهداف سيدات الأهلي، الذي رفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس، بفارق الأهداف عن القادسية والشباب اللذين يمتلكان الرصيد ذاته، فيما فشل الرياض في تحقيق أي نقطة، وبقي متذيلًا للترتيب.
وتتساوى كل من كلارا لوفانغا لاعبة النصر، وأوريانا ألتوفي مهاجمة الشباب في صدارة ترتيب هدافات الدوري، برصيد 7 أهداف لكل منهما، ويتقاسم المركز الثاني 5 لاعبات نجحن في تسجيل 6 أهداف وهن: ابتسام جرايدي (الأهلي)، ولينا بوساحة (النصر)، وآشلي بلامبتر (الاتحاد)، وإنيكيا كاسونغا (شعلة الشرقية)، وشوخان صالحي (الهلال).
وتتوقف منافسات دوري السيدات لمدة شهر تقريبًا، حيث يبدأ الدور الثاني (الجولة الثامنة) يوم 19 يناير المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *