الرياضة

أرينا سابالينكا تتوج بكأس موسم الرياض لتنس السيدات

الرياض – هاني البشر
توج الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه (جيا) المهندس فيصل بافرط لاعبة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا بكأس موسم الرياض، بعد تغلبها على نظيرتها التونسية أُنس جابر بنتيجة 4/6، 6/3، 6/2، في مباراة كأس موسم الرياض لتنس السيدات اليوم في منطقة Kingdom Arena.

وقبل انطلاقة المباراة شهدت المنطقة حفلًا استباقيًا مبهرًا استمتع الجمهور بتفاصيله المليئة بالإثارة والحماس، كما صرحت أرينا سابالينكا بأن السعودية تخطو خطوات هائلة في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، لا سيما مباريات التنس، مؤكدة أن مباراتها مع أُنس جابر تعد من مباريات الطراز الرفيع، مشيرة إلى أن اللعب ضد أُنس ممتع دائمًا، وأنها تأمل أن يكون الجمهور قد استمتع بما شاهده من أحداث خلال المباراة.

وكانت اللاعبة البيلاروسية ذات الخمسة وعشرين عامًا أرينا سابالينكا، قد حققت مراكز متقدمة في بطولات التنس، حيث حصلت على الترتيب الأول في الفردي خلال سبتمبر الماضي، وفازت بـ 13 بطولة فردية، من بينها بطولة أستراليا المفتوحة، وبطولة مدريد في عام 2023، وحققت 6 بطولات في الزوجي، بما في ذلك بطولة أستراليا المفتوحة عام 2021.

بدأت سابالينكا مسيرتها في عالم التنس خلال مرحلة الطفولة، عندما كانت في السادسة من عمرها، وتعتبر من أبرز لاعبات التنس حيث حققت العديد من الإنجازات طوال مسيرتها الحافلة بالتتويج على منصات بطولات التنس القارية والدولية.
أما البطلة التونسية أُنس جابر فقد أكدت أن وجودها في بلد عربي يعني لها الكثير، حيث حصلت على مساندة كبيرة من الجمهور، وتأمل أن تكون قدمت مستوى متناسبًا مع تطلعات المتابعين ورغباتهم في مباريات التنس للمحترفين.

وكانت أُنس جابر قد حصلت خلال مسيرتها الرياضية على الترتيب الثاني في المنافسات الفردية عام 2022، وتحتفظ حاليًا بالترتيب السادس على المستوى الفردي، وفازت خلال مسيرتها الاحترافية بخمس بطولات فردي، ووصلت إلى نهائي ويمبلدون في العام الحالي 2023.

وتعد اللاعبة التونسية ذات التسعة والعشرين عامًا من أسرع محترفات التنس دخولًا في المجال، حيث بدأت مسيرتها الرياضية في عالم التنس عندما كانت في الثالثة من عمرها؛ إذ كانت والدتها تصطحبها يوميًا إلى نادي التنس، الأمر الذي انعكس عليها إيجابًا في حب اللعبة واحترافها منذ سن مبكرة.

في مسيرتها الرياضية، حققت أُنس جابر العديد من الإنجازات، من بينها فوزها ببطولة رولان غاروس للناشئين في عام 2011، وتصدرها للمرتبة العاشرة في التصنيف العالمي لأول مرة في عام 2021، ما جعلها أول لاعبة عربية تحقق هذا الإنجاز في تاريخ التنس.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *