الرياضة

مانشستر سيتي بطلًا لكأس العالم للأندية 2023

محمود العوضي- جدة

توّج وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتيني، بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل، فريق مانشستر سيتي بكأس بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد فوزه على فريق فلومينينسي البرازيلي برباعية نظيفة، في المباراة النهائية التي أقيمت في ملعب” الجوهرة” بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، في حين توّج فريق فلومينيسي بالمركز الثاني والميدالية الفضية.
سجل اللاعب جوليان الفاريز الهدف الأول لمانشستر سيتي في الدقيقة الأولى، قبل أن يحرز لاعب فلومينينسي نينو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 27 ليمنح مانشستر سيتي الهدف الثاني.
وجاء الهدف الثالث لفريق مانشستر سيتي في الدقيقة 72 عن طريق اللاعب فيل فودين. وعاد جوليان ألفاريز لهز الشباك، ليسجل الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 88.
وحقق فريق المدرب بيب جوارديولا اللقب للمرة الأولى في تاريخه ليضيف إلى خزانة ألقابه بعد تتويجه بثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، إضافة إلى كأس السوبر الأوروبية.
وكان فريق مانشستر سيتي قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على أوراو ريد الياباني بنتيجة 3-0، بينما وصل فلومينينسي لنفس الدور بعدما عبر عقبة الأهلي المصري بثنائية نظيفة.
وجاء الأهلي المصري في المركز الثالث بالميدالية البرونزية، كما نال فريق الاتحاد السعودي جائزة اللعب النظيف، فيما حقق رودري لاعب مانشستر سيتي أفضل لاعب البطولة يليه، زميله اللاعب والكر، ولاعب فلومينينسي أرياس ثالثًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *