الرياضة

الأهلي المصري يواجه أوراوا الياباني على” البرونزية”

هلال سلمان- جدة

يواجه فريق الأهلي المصري نظيره أوراوا ريدز الياباني في الـ 5:30 من مساء يوم الجمعة على استاد مدينة الأمير عبدالله الفيصل بجدة، حيث يتنافس بطلا أفريقيا وآسيا على المركز الثالث والميداليات البرونزية في كأس العالم للأندية، التي احتضنتها المملكة العربية السعودية- للمرة الأولى- في مدينة جدة.
خرج الفريقان من الدور نصف النهائي، بعد خسارة الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي 2-0، وسقوط أوراوا أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 3-0، ويسعى الطرفان لصعود منصة التتويج وتحقيق المركز الثالث في آخر نسخة من مونديال الأندية بالنظام الحالي، حيث سيزيد عدد الفرق المشاركة فيها إلى 32 فريقًا في النسخة المقبلة عام 2025.
الأهلي للتعويض بالبرونز
كان طموح الأهلي هو بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، وتحقيق الميداليات الفضية على أقل تقدير، لكنه لم ينجح في تجاوز عقبة فلومينينسي بطل أمريكا الجنوبية، وعليه أن يعوض جماهيره الغفيرة العاشقة بتحقيق المركز الثالث.
ويعد الأهلي من أكثر الفرق مشاركة في كأس العالم للأندية، حيث يشارك للمرة التاسعة في تاريخه بعد أعوام (2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021 و2022).
وظفر الأهلي بالميداليات البرونزية 3 مرات من قبل، أعوام 2006 و2020 و2021، ويريد أن يحقق المركز الثالث للمرة الرابعة لتعويض جماهيره، التي كانت تأمل برؤيته في المباراة النهائية.
يقود الأهلي المدرب السويسري مارسيل كولر، الذي يعول على مجموعة من النجوم؛ أبرزهم الحارس محمد الشناوي ومحمد هاني ومحمود كهربا وحسين الشحات وإمام عاشور والجنوب أفريقي بيرسي تاو والتونسي المخضرم علي معلول.
أما أوراوا الذي يشارك في البطولة للمرة الثالثة بعد عامي 2007 و2017، فقد سبق له تحقيق المركز الثالث مرة واحدة، وذلك عام 2007 عندما تغلب على النجم الساحلي 4-2 بركلات الترجيح.
ويدرب الفريق الياباني المدرب البولندي سكورزا، ويبرز في صفوفه كل من الحارس الخبير نيشيكاوا والمدافعان النرويجي هويبراتن والدنماركي شولز، بالإضافة إلى أوكوبو وسيكيني وناكاجيما والغيني جوزيه كانتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *