الرياضة

بعد سحب قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا: برشلونة يواجه نابولي.. وإنتر يصطدم بأتلتيكو.. وسهلة لبقية الكبار

البلاد- جدة

أسفرت قرعة ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا عن اختبار سهل نسبياً لمانشستر سيتي حامل اللقب أمام كوبنهاغن الدنماركي، فيما تنتظر برشلونة مهمة صعبة أمام نابولي، وكذلك إنتر ميلان الذي سيواجه أتلتيكو مدريد.
وتبدو حظوظ سيتي، بطل الموسم الماضي ووصيف نسخة 2021، كبيرة أمام كوبنهاغن مفاجأة دور المجموعات، عندما حل وصيفاً لبايرن ميونيخ في المجموعة الأولى وساهم في إقصاء الفريق الإنجليزي الآخر مانشستر يونايتد.
وتصدر (سيتيزنز) الساعي إلى الاحتفاظ باللقب الذي ظفر به الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، مجموعته السابعة بالعلامة الكاملة.
وعلق مديره الرياضي الإسباني تشيكي بيغيرستاين بعد القرعة، التي سُحبت في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة في مدينة نيون السويسرية: “كوبنهاغن فريق واجهناه في السابق، ونعرفه جيداً وقدم مستوى رائعاً وملعبهم رائع، لكن الأمور مختلفة الآن بعد سنتين”.
وكان سيتي قد سحق كوبنهاغن 5-0 في دور المجموعات في النسخة الماضية، وتعادل معه دون أهداف إياباً، في طريقه إلى إحراز اللقب.
في المقابل، سيكون برشلونة، المتوج بلقب المسابقة 5 مرات آخرها عام 2015، في مواجهة صعبة أمام نابولي بطل إيطاليا الذي حل وصيفاً في المجموعة الثالثة لريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (14).
وخلّفت القرعة أيضاً مواجهة من العيار الثقيل بين إنتر، وصيف بطل النسخة الأخيرة والمتوج باللقب 3 مرات، وأتلتيكو مدريد الوصيف 3 مرات تحت إشراف نجم وسط إنتر السابق الأرجنتيني دييغو سيميوني.
وعلى غرار مانشستر سيتي، تبدو فرص بايرن ميونيخ البطل 6 مرات، كبيرة لمواصلة مشواره في المسابقة؛ حيث أوقعته القرعة في مواجهة لاتسيو الممثل الثالث لإيطاليا، والأمر ذاته بالنسبة لريال مدريد الذي سيلاقي لايبزيغ الألماني.
وكانت القرعة رحيمة بباريس سان جيرمان وصيف نسخة 2020 عندما أوقعته في مواجهة سهلة نسبياً أمام ريال سوسييداد، الممثل الرابع لإسبانيا.
وخرج النادي الباريسي الذي يلهث وراء لقبه الأول في المسابقة القارية العريقة، من عنق الزجاجة في دور المجموعات، وحجز بطاقته بشق النفس مستفيداً من فوز ميلان على نيوكاسل في الجولة الأخيرة.
وفي مباراتين متكافئتين، يلعب بورتو، بطل عامي 1987 و2004، مع آرسنال وصيف نسخة 2006، كما يواجه أيندهوفن بطل 1988، نظيره بوروسيا دورتموند بطل 1997 ووصيف 2013.
ويشهد دور الـ 16 مشاركة 4 فرق إسبانية و3 ألمانية ومثلها إيطالية، وفريقين إنجليزيين وفريق واحد من فرنسا وهولندا والبرتغال والدنمارك.
وتقام مباريات الذهاب في 13 و14 و20 و21 فبراير المقبل، والإياب في 5 و6 و12 و13 مارس المقبل.

قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا

بورتو VS أرسنال
نابولي VS برشلونة
باريس سان جيرمان VS ريال سوسييداد
إنتر VS أتلتيكو مدريد
أيندهوفن VS بوروسيا دورتموند
لاتسيو VS بايرن ميونيخ
كوبنهاغن VS مانشستر سيتي
لايبزيغ VS ريال مدريد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *