متابعات

الشيف مها المتحمي.. إعداد الأكلات الشعبية بنكهة عصرية

البلاد ــ جدة

استطاعت الشيف مها المتحمي اقتحام مجال الطهي الاحترافي، بعد سنوات من العمل والتجارب، وسلكت مسلك التخصص في تقديم الأكلات الشعبية بطريقة عصرية ومبتكرة.

والمتحمي بدأت قبل 12 سنة كأسرة منتجة، وقد بدأت مشوارها بإعداد الكنافة، ومن ثم انطلقت وتوسعت في المجال، حتى استطاعت تغطية المناسبات الكبيرة، وفي الوقت نفسه، انخرطت بعدد من الدورات التدريبية، لتحصل على دبلوم تأهيل شيف محترف.


وتعمل المتحمي على تقديم عدد من الأكلات الشعبية، وتحديداً الأكلات العسيرية، بطريقة عصرية ومبتكرة، وتنافس ما تقوم به المطاعم العالمية، حيث ابتكرت أشكالاً لتقديم هذه الأطعمة، بكميات محدودة جداً، تقدم للشخص الواحد وبشكل جمالي مغرٍ.

وكانت المتحمي قد شاركت مع هيئة فنون الطهي العام ما قبل الماضي، في مسابقة لتوثيق الأكل المحلي بمنطقة عسير، وحضرت بعدد من الأكلات الشعبية، التي أرفقت في ملف عسير، الذي استندت إليه في ترشيحها المنطقة بلقب منطقة الطهي عالميًا. يذكر أن هيئة فنون الطهي أعلنت ترشيح منطقة عسير كمنطقة عالمية في الطهي لعام 2024م؛ بهدف تأهيلها للحصول على جائزة المعهد الدولي لفن الطهي والثقافة والفنون والسياحة (IGCAT)، التي تمنح كل عام كحافز لربط الطعام والسياحة والثقافة والاستدامة معاً؛ حيث يقوم البرنامج على دعم التنمية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والبيئية من خلال مجال فنون الطهي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *