الرياضة

“مارسيلو” يتطلع للتتويج بلقبه الخامس

البلاد- جدة

أكد المدافع البرازيلي المخضرم مارسيلو، تطلعه للفوز بلقب كأس العالم للأندية في مدينة جدة مع فريقه فلومينينسي البرازيلي، للمرة الأولى في تاريخ النادي.
يشارك فلومينينسي في مونديال الأندية للمرة الأولى بعد حصد لقب كوبا ليبيرتادوريس للمرة الأولى في تاريخه، وسيبدأ مشواره في البطولة من الدور نصف النهائي اليوم أمام الأهلي المصري.
وقدم مارسيلو مسيرة ملهمة في ملاعب كرة القدم على مدار أكثر من 20 عاماً، وحقق نجاحات مدوية مع ريال مدريد الإسباني قبل رحيله عن “الملكي” في 2022، وعودته إلى البرازيل عبر بوابة فلومينينسي.
وبعد رحيله عن سانتياغو برنابيو، انضم مارسيلو إلى أولمبياكوس اليوناني، لكن خلال خمسة أشهر قضاها في بيرايوس لم يشارك في التشكيلة الأساسية في أي مباراة في الدوري اليوناني.
وبعد تكهنات بقرب اعتزاله أعاد المدافع البرازيلي المخضرم اكتشاف ذاته مع فلومينينسي.
وسبق لمارسيلو الفوز بلقب كأس العالم للأندية أربع مرات مع ريال مدريد، ويتطلع لحصد لقبه الخامس في البطولة لكن بقميص فلومينينسي.
وفي مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس الأحد، أكد مارسيلو أنه كان على ثقة بتحقيق النجاح مع فلومينينسي في بداية مشواره، موضحاً: “نعم، اعتقدت أن ذلك ممكن. لكن الحلم كان بعيداً بعض الشيء. في البداية كان لدينا بطولة كاريوكا، وبعد فترة وجيزة كنا سنبدأ مشوارنا في كأس ليبرتادوريس، كان الوقت لا يزال مبكراً جداً، كان لدينا حلم عندما وصلت أو حتى قبل ذلك بالفوز بكأس ليبرتادوريس، والمنافسة في كأس العالم للأندية. لكن في البداية بصراحة فكرنا في الأمر لكنه كان حلماً بعيداً”.
وتحدث مارسيلو عن فوزه مع ريال مدريد بأربعة ألقاب في كأس العالم للأندية: “كان ذلك رائعاً، كل بطولة من بطولات كأس العالم للأندية فزت بها مع ريال مدريد كان لها طعم مختلف، أتيحت لي الفرصة للمشاركة في أربع نسخ والفوز بها جميعاً، والآن سيكون للفوز طعم خاص لأنني أشارك في كأس العالم للأندية مع فريق طفولتي”.
وعن إمكانية الفوز باللقب الخامس هنا في المملكة العربية السعودية، قال مارسيلو: “حسناً، احتراماً لخصومنا، لا أتحدث عن هذا مطلقاً قبل أي منافسة، لدينا ما يلزم للمنافسة في كأس العالم للأندية، واللعب، والقتال من أجل اللقب، لكننا نعلم أن هناك فرقاً أخرى ترغب في الفوز، لا أستطيع أن أخبرك ما إذا كنا سنفوز أم لا لأننا لم نبدأ مشوارنا في كأس العالم للأندية بعد، لكن لدينا كل نقاط القوة، والكثير من الإيمان”.
وانتقل مارسيلو للحديث عن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، موضحاً: “نحن نعلم أنهم في الوقت الحالي أحد أفضل الفرق في العالم، لديهم العديد من اللاعبين المميزين، ومدرب رائع، وليس هذا العام فقط، لعدة سنوات كانوا يقدمون أداءً جيداً حقاً في الدوري ودوري أبطال أوروبا، سيكونون دائماً هم المفضلين، الفريق الذي فاز بدوري أبطال أوروبا سيكون المرشح الأوفر حظاً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *