الرياضة

في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالجوهرة..الأهلي المصري يسعى لإنجاز تاريخي أمام فلومينينسي البرازيلي

محمود العوضي- جدة

تتجه أنظار وعشاق الساحرة المستديرة في العالم عامة، وفي الوطن العربي، وأمريكا الجنوبية خاصة، إلى ملعب” الجوهرة” بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة؛ لمتابعة قمة عربية برازيلية تجمع بين الأهلي المصري وفريق فلومينينسي البرازيلي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2032، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية للمرة الأولى، وتستمر حتى 22 من الشهر الجاري.
كان الأهلي قد تأهل إلى نصف نهائي مونديال الأندية، بعد فوزه على الاتحاد 1/3 في ربع النهائي؛ ليحقق رقمًا قياسيًا جديدًا بالوصول لهذا الدور للمرة السادسة في تاريخ البطولة.
وعزز الأهلي رقمه القياسي؛ كأكثر أندية العالم من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية ‏وصولًا لنصف النهائي في مونديال الأندية، كما بات الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه، ويصل إلى نصف نهائي مونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه والرابعة على التوالي، ويأمل الأهلي في تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، حيث كانت أفضل إنجازاته هو حصوله على المركز الثالث 3 مرات.
في المقابل، يسعى فريق فلومينينسي البرازيلي إلى تحقيق إنجاز تاريخي أيضًا، حيث يشارك في كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد تتويجه بلقب كأس ليبرتادوريس، للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على بوكا جونيورز الأرجنتيني 2-1، في المباراة النهائية.
ويُعد فلومينينسي أحد أكبر وأهم الأندية في البرازيل، حيث تم تأسيس النادي في عام 1902، ويلعب مبارياته على ملعبه الشهير ماراكانا الذي يتسع لـ 78 ألف متفرج، ومُنذ تأسيس النادي عام 1902 فاز بأربع بطولات محلية و33 بطولة كاريوكا، وهي مخصصة فقط للفرق في ولاية ريو دي جانيرو، كوبا ليبيرتادوريس مرة واحدة، وكأس البرازيل مرة، وينافس فلومينينسي عدة أندية برازيلية مثل ريو بوتافوجو وفاسكو دا جاما وفلامنجو على الرغم من أن مبارياتهم ضد فلامنجو تعتبر أعظم ديربيات في كرة القدم البرازيلية. يتولى تدريب النادي المدرب فرناندو دينيز منذ عام 2009 ويتمتع حاليًا بسمعة كبيرة؛ بسبب نجاحه معه، وهو المدير الفني المؤقت للمنتخب البرازيلي.
يضم الفريق المدافع فيليبي ميلو، الذي سبق له اللعب مع يوفنتوس وجالطة سراي وإنتر ميلان، والنجم مارسيلو الفائز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، وجانسو الذي لعب مع إشبيلية. كما يضم اللاعب الأرجنتيني الألماني” كانو” الذي سجل مؤخرًا رقمًا قياسيًا معه؛ إذ سجل 81 هدفًا في 125 مباراة.
ولديه الشاب أندريه لاعب خط الوسط الذي يعد محط أنظار واهتمام العديد من الأندية الأوروبية، وعلى رأسهم برشلونة وريال مدريد، ويضم فلومينينسي لاعب الوسط ماتيوس مارتينيلي الذي يتمتع بخبرة واسعة وعمره 22 عامًا.
ومن المقرر أن تنطلق صافرة المواجهة المنتظرة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت السعودية، وتذاع حصريًا على قنوات ssc الرياضية.
فيما تجمع مباراة نصف النهائي الآخر من مونديال الأندية بين فريقي أوراوا الياباني، ومانشستر سيتي الإنجليزي يوم غد الثلاثاء في التوقيت نفسه.
ومن المقرر أن تقام مباراتا صاحب المركز الثالث ونهائي كأس العالم للأندية يوم الجمعة المقبل 22 ديسمبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *