الرياضة

“ مها الحملي” تعلن عن مشاركتها في رالي داكار 2024

الدمام- البلاد

أعلنت بطلة الراليات السعودية” مها الحملي” عن مشاركتها في رالي داكار 2024 القادم في السعودية، كأول مشاركة لها بقوة ضمن مسيرتها في عالم الراليات.
وأعربت البطلة السعودية الصاعدة عن سعادتها وحماسها لهذه التجربة الجديدة والمغامرة الصعبة بكل تحد وإصرار، وباستعداد جاهز؛ حيث تمثل مشاركتها حرصها بتمثيلها كبطلة سعودية في أقوى رالي في العالم، وصرحت مها بقولها: ” إن فرص تعزيز وتمكين المرأة في شتى المجالات، ولا سيما رياضة السيارات بدعم وبخطوات قوية ومدروسة من وزارة الرياضة، بقيادة الأمير عبدالعزيز بن تركي، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بقيادة الأمير خالد بن سلطان آل سعود، وكل ما يقدمونه من دعم وتسهيل في هذه المشاركات العالمية، ومن خلال استضافة رالي داكار في صحراء المملكة العربية السعودية، لمدة 10 سنوات في حدث غير مسبوق في العالم بأكمله”.
الجدير بالذكر أن خط البداية مع البطلة مها الحملي قد بدأ في العام 2019، في مدرسة القيادة، تلاها الطريق العام، ثم المسار الصحراوي، ثم المشاركة الجدية في أول رالي، وهو رالي جميل للسيدات 2022 الذي حققت فيه المركز الثالث في الترتيب العام والأول على الفئة.
أعقبه تحقيقها المركز الثاني في بطولة السعودية تويوتا لعام 2022 لفئة T4، ثم احتلالها الوصافة في بطولة الشرق الأوسط 2023 لفئة T4 وجائزة PR-Arabia لقطاع السيارات، كأفضل رياضية سيارات لعام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *