متابعات

محمية الشمال تتيح باقة جديدة للصيد والتخييم

البلاد ـــ رفحاء

أعلنت محمية الشمال للصيد المستدام الواقعة جنوب قرية لينة التاريخية بمنطقة الحدود الشمالية, عن إضافة جديدة لقائمة باقاتها, تنويعاً للاختيارات المتاحة للزوار وتلبية لرغبة المهتمين بالمقناص والتخييم.

وأوضحت المحمية أن الباقة الجديدة توفر 3 أيام للتخييم، وليلتين للمبيت لـ10 أشخاص، مع توفير 6 طيور الحبارى، كما يمكن زيادة أعداد طرائد الحباري وأعداد الأشخاص حسب الرغبة، إضافة إلى الاستفادة من الخدمات الشاملة ومرافق الإقامة التي توفرها محمية الشمال للصيد المستدام.

وكانت المحمية قد أعلنت مؤخراً قبيل انطلاق موسمها الثاني، عن تحديث الباقات بإضافة اختيارات تتنوع بين الباقات المميزة والعادية والاقتصادية, كما تُعد من أفضل الوجهات الشمالية للتخييم في المملكة، وتشهد إقبالاً كبيراً من هواة الصيد والرحلات البرية على الحجوزات المتاحة عبر الموقع الإلكتروني للمحمية: https://srfsh.com.


وتُعد محمية الشمال أول محمية للصيد المستدام في المملكة، وتعمل من خلال برنامجها الريادي على تقنين أنشطة الصيد لحماية الأنواع النادرة والكائنات الفطرية المهددة بالانقراض وزيادة أعداد الطرائد وإطلاقها في بيئتها الطبيعية والحفاظ على التوازن البيئي وما تزخر به المنطقة من تنوع أحيائي فريد وطبيعة خلابة، حيث تقع محمية الشمال للصيد المستدام جنوب قرية لينة التاريخية ، بمنطقة الحدود الشمالية، ضمن نطاق محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية. وفي السياق نفسه تسعى محمية الشمال للصيد المستدام إلى المحافظة على الحياة الفطرية في المملكة العربية السعودية من خلال تطوير برنامج ريادي للصيد المستدام والمعتمد على إكثار الطرائد بالأسر وإطلاقها في بيئة طبيعية وتنظيم برنامج للصيد بالطرق التراثية “الصقور” ضمن أسس ومعايير منظمة، وهذا يلبي مطالب وهوايات الصيادين وفي نفس الوقت يحافظ على الحياة الفطرية في بيئاتها الطبيعية. كما تساهم المحمية في تحقيق فرص أقتصادية تنموية للمجتمعات المحلية وللمملكة العربية السعودية بشكل عام، إذ متوقع أن تجذب العديد من الصيادين من داخل السعودية ومن دول الخليج.


وبذلك تكون أول محمية صيد في المملكة العربزية السعودية.
يذكر أن محمية الشمال للصيد المستدام، تقع في شمال المملكة العربية السعودية على مساحة 2000 كم مربع تقريباً، وتتميز بيئة المحمية بأنها كانت موطن لطائر الحبارى والغزال والعديد من الحيوانات الفطرية والتي انقرضت بفعل الصيد الجائر، ويقع مدخل المحمية في منتصف الطريق الذي يربط بين لينا و تربه وحائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *