المحليات

وزير كندي يزور مركز الملك سلمان.. 2670 مشروعاً إنسانياً سعودياً في 95 دولة

الرياض- واس

قام وزير التنمية الدولية في كندا أحمد حسين أمس، بزيارة مقر لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مدينة الرياض، التقى خلالها مساعد المشرف العام على المركز للشؤون الإدارية والمالية الدكتور صلاح بن فهد المزروع، ومساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز.

وجرى خلال اللقاء تقديم عرض مرئي عن المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لدول العالم المتضررة والمحتاجة، حيث بلغت 2.670 مشروعاً إنسانياً وإغاثيا في 95 دولة حول العالم، بقيمة تجاوزت 6 مليارات و515 مليونًا. كما تم استعراض المشاريع النوعية للمركز؛ مثل مشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، وبرنامج الأطراف الصناعية، ومشروع إعادة تأهيل الأطفال اليمنيين المجندين، متطرقا إلى بعض المبادرات المنفّذة؛ كالمنصات الإغاثية والتطوعية والتوثيق والتسجيل الدولي.

وتضمن العرض الإشارة إلى البرامج التطوعية الكبيرة، التي تقوم بها المملكة في العمل التطوعي عن طريق مركز الملك سلمان للإغاثة التي بلغت 535 برنامجًا في 38 دولة تم من خلالها إجراء أكثر من 140 ألف عملية جراحية. عقب ذلك، بحث الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية.

من جهة ثانية، وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس البرنامج التنفيذي المشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، لتوزيع مواد إيوائية للمتضررين والنازحين في اليمن، بمحافظات صعدة ومأرب وعدن والضالع وحجة والحديدة وحضرموت والمهرة وسقطرى وشبوة، بقيمة إجمالية تبلغ 23 مليونًا و224 ألف ريال. ‎وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز في الرياض. ‎وسيجري بموجب المشروع توزيع 23.290 حقيبة إيوائية للمتضررين والنازحين في المحافظات اليمنية المستهدفة، يستفيد منها 91.740 فردًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *