التكنولوجيا

معرض Date KSA يجمع رواد التكنولوجيا من أجل التحول الرقمي في المملكة

الرياض : البلاد

أظهر معرض التحول والتسارع الرقمي (DATE KSA) 2023 الدور الكبير للمملكة العربية السعودية في دفع التحول الرقمي العالمي بقيادة الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية، حيث جمع خبراء بارزين في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية والمبتكرين والمستثمرين وصانعي السياسات ورجال الأعمال.

و ضم المعرض والمؤتمر أكثر من 1000 مشارك من التنفيذيين، وأكثر من 100 متحدث، و200 مستثمر، و50 راعيًا وشريكًا، حيث تم عرض التطورات الرائدة التي توجه منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمملكة العربية السعودية نحو مستقبل رقمي. وقد سلطت المناقشات الثاقبة وجلسات النقاش، التي استرشد بها عمالقة الصناعة، الضوء على استراتيجيات نمو الأعمال، باستخدام حالات الاستخدام في العالم الحقيقي.

وتنوعت الجلسات الحوارية والنقاشية ما بين استكشاف صناعة التكنولوجيا المالية للتطورات الوليدة في مجال الذكاء الاصطناعي، والرؤى حول استخدام دورة حياة البيانات مع الذكاء الاصطناعي، وغيرها من الموضوعات التي جذبت الانتباه.

وأعرب نافين بهارادواج، الرئيس التنفيذي لمجموعة تريسكون، عن سعادته بهذا الحدث مشيراً إلى أن DATE KSA يعمل كنقطة التقاء، حيث يوحد خبراء الصناعة والمبتكرين لريادة مستقبل لامركزي يتمحور حول التكنولوجيا. أنا متحمس للدور الهام الذي يلعبه هذا الحدث في تعزيز التحولات الجوهرية في المشهد التكنولوجي في المملكة. فهو يمكّن أصحاب الرؤى من تصميم غد نابض بالحياة والابتكار.”

وضم اليوم الأول من DATE KSA حلقات نقاش جديرة بالملاحظة وكلمات رئيسية حول الحلول التقنية الناشئة، حيث كان موضوع   “تمكين مستقبل المملكة من خلال صعود الذكاء الاصطناعي”، هو العنوان الرئيسي لجلسة أدارها المهندس منصور العبيد، رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالغرفة التجارية بالرياض، عن كيفية استفادة المملكة بشكل استباقي من قوة الذكاء الاصطناعي والتكيف معها لتحقيق الازدهار في العصر الرقمي.

وقال “إن معرض DATE AI ليس مجرد حدث، بل هو تقارب بين الابتكار والخبرة والإمكانيات اللامحدودة. وبينما نجتمع في قلب الرياض، المركز العالمي للتقدم التكنولوجي، يعد معرض الذكاء الاصطناعي بالكشف عن مستقبل الذكاء الاصطناعي. تجمع هذه المنصة الفريدة بين قادة الصناعة وأصحاب الرؤى والتقنيات المتطورة، مما يثير المحادثات التي ستشكل مسار اتجاهات الذكاء الاصطناعي إلى العرض العملي للحلول الرائدة، معرض DATE AI هو المكان الذي يلتقي فيه الحاضر بالمستقبل”

بينما ناقشت جلسة ثانية “المدن المعرفية: خيال علمي أم مستقبل الغد؟”. حيث ـأدار المناقشة السيد يوسف خليلي، الرئيس التجاري لشركة تونوموس (نيوم)، حيث يتم دمج التكنولوجيا بسلاسة في كل جانب من جوانب الحياة، مما يؤدي إلى تغيير الطريقة التي نعيش بها ونعمل ونتفاعل بها. ويتحدث أيضًا عن مدينة فاضلة تم بناؤها في قلب المملكة، وتتميز بميزات مستقبلية للغاية مدعومة بالذكاء الاصطناعي والروبوتات المتقدمة.

“يسعدني أن أكون متحدثًا في هذا الحدث المرموق حيث يشتهر DATE AI Show برؤاه المتطورة في المشهد المتغير باستمرار. متحدثون عالميون، وحالات استخدام متقدمة، وعروض تقنية من الجيل التالي، تم تجميعها جميعًا في ساحة رئيسية واحدة، مما يؤكد أننا في TONOMUS في الطليعة كلاعبين عالميين في تسريع حقبة جديدة خلف الإبداع والتعاون في عالم الذكاء الاصطناعي والحلول المعرفية بشكل عام.”

ويستمر معرض DATE FinTech Show وDATE AI Show على مدار يومين حيث يتم عرض وتقديم لمحة حصرية عن مستقبل هذه الحلول التقنية الناشئة الرائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *