مناسبات

فوز المملكة بـ”اكسبو2030” في ديوانية الراجحي الثقافية

البلاد- جدة

(اكسبو2030 تفوز به المملكة) كانت محاضرة تناولت فيها ديوانية الراجحي الثقافية الأسبوعية ، فوز المملكة بتنظيم “إكسبو 2030” بأغلبية غير مسبوقة من الأصوات المؤيدة. وفي البداية تحدث الشيخ عبد الرحمن الراجحى قائلا: يعدّ اكسبو 2030 قيمة مضافة للاقتصاد السعودي، والذي يواصل دوره الرائد نحو تنويع مصادر إيراداته وخفض الاعتماد على النفط ، وتكامل تجهيزات واستعدادات برامج الرؤية المختلفة وتعزيز دور القطاع الخاص والشركات للمساهمة الفاعلة في برامج التنمية.

وأشار إلى كلمة سمو ولي العهد بأن “فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو 2030 يأتي ترسيخا لدورها الريادي والمحوري والثقة الدولية التي تحظى بها، والذي يجعل منها وجهةً مثاليةً لاستضافة أبرز المحافل العالمية، حيث يعدّ معرض إكسبو واحداً منها) مضيفاً : إن الكلمات النيّرة لسمو ولي العهد ، حفظه الله ، تؤكد على أهمية هذه الاستضافة وما تحقق من إنجازات غير مسبوقة على صعيد مستهدفات رؤية المملكة 2030 مما يؤشر الى دور وأهمية المملكة على خارطة العالم ففي خطوة تاريخية ومثيرة، استطاعت المملكة العربية السعودية أن تحقق فوزًا مميزًا باستضافة إكسبو 2030، تعتبر هذه الفعالية العالمية منصّة للتبادل الثقافي والابتكار، ممّا يعكس التحول الشامل في هيكل الاقتصاد الوطني كرؤية مستقبلية للتنمية.

من جانبهم أشار المتحدثون في الديوانية ، إلى ماتشهده المملكة من تنمية وتطوير لمجالات عدة ، من السياحة إلى البنية التحتية والخدمات. وستكون هناك حاجة متزايدة للابتكار والتطور في مختلف القطاعات لتلبية احتياجات هذا الحدث الكبير وفرص اقتصادية هائلة. وأوضح الحاضرون بمداخلاتهم بأن هذا الفوز سيمنح المملكة الفرصة لتحقيق أهداف دبلوماسية واقتصادية وسياحية، وفرصة التحول إلى بوابة تعارف عالمية بجمعها بين فئات كثيرة من الشعوب، ما سيسهل التعرف على المملكة، ثقافتها، قصتها ونجاحها، وهو ما سيعود بمردوده الجيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *