الرياضة

الفارسة سارة القحطاني: أعشق التحدي

الرياض – هاني البشر

أكدت الفارسة السعودية سارة القحطاني، أنها شاركت في عدد من أشواط الأسبوع الأول من بطولة “قفز السعودية” لقفز الحواجز ووضعت ثلاثة أهداف لتحقيقها؛ الأول للمشاركة، والثاني للمنافسة، والثالث لتحقيق مركز متقدم، وقالت: “أتحدى نفسي والآخرين وسعيدة وراضية بكل ما قدمت”.
وأضاف:” ليست مشاركتي الأولى في نسخ هذه البطولة، واعترف أني أنتظر نسخ “قفز السعودية” خاصة؛ لأنها تجمع التنظيم الاحترافي، والميدان الأصعب، والمشاركين المصنفين الكبار حول العالم”.
وامتطت القحطاني (20 عامًا) الخيل لأول مرة قبل أن تكمل ستة أعوام من عمرها، وقالت: ” أحببت الخيل وأنا طفلة صغيرة، لكنني بدأت الخوض في ميادين قفز الحواجز وعمري 12 عامًا، شكرًا لعائلتي الجميلة، فالفضل- بعد الله- لهم فيما وصلت إليه اليوم”.


وأردفت:” أول بطولة محلية شاركت فيها كانت في عام 2019، فيما ظهرت لأول مره في الميادين الدولية عبر بطولة كأس الدرعية لقفز الحواجز عام 2020، وفي نفس العام شاركت في بطولة محلية للشباب (تحت 18 عامًا) وبفضل الله، تفوقت على الجميع بجمع النقاط، وكنت الفارسة الوحيدة أمام 20 فارسًا، ونلت المركز الأول بحاجز 1.20 و1.25 متر”.
وشددت القحطاني أن الفارسات اليوم وصلن لمنافسة الشباب بنسبة 90 في المائة، وقالت: ” الـ 10 في المائة المتبقية تفوقوا علينا بسبب عامل الخبرة ومشاركاتهم قبلنا بكثير”.
وزادت: ” نقدم مستويات، ونحقق نتائج مرضية، لكن ستكون لنا كلمة في المستقبل القريب”.
وقدمت القحطاني شكرها للاتحاد السعودي للفروسية لتنظيمه واستضافته البطولات الكبرى، وقالت: “منحتنا ثقة في أنفسنا، ثقة كبيرة، نشاهد ونحتك بأفضل فرسان العالم، وهذه نعمة أتمها الله علينا بوجود قيادة حكيمة رشيدة، منحت المرأة السعودية حقوقها في كافة المجالات، ومنها الرياضة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *