الرياضة

الاتحاد يشارك من جديد في المونديال

محمود العوضي- جدة

بعد غياب نحو 18 عامًا يعود فريق الاتحاد للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في نسخة 2023، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، وتحديدًا في مدينة جدة-لأول مرة- في تاريخها على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية” الجوهرة”، وملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية في عروس البحر الأحمر” جدة”.
يُشارك الاتحاد في البطولة؛ بصفته فريق البلد المستضيف بعد تتويجه بالنسخة الماضية من بطولة دوري روشن 2023/2023.
البداية.. اليابان
دشن فريق الاتحاد مشواره ببطولة كأس العالم للأندية؛ بصفته بطل دوري أبطال آسيا 2005، وذلك في النسخة التي استضافتها دولة اليابان في ديسمبر 2005، بمواجهة فريق الأهلي المصري، ليفوز الاتحاد بهدف محمد نور، ولكنه ودّع دور نصف النهائي على يد فريق ساوباولو البرازيلي قبل أن يخسر المركز الثالث لصالح فريق سابريسا الكوستاريكي.

طريق الاتحاد في نسخة 2023
في النسخة الحالية 2023 التي ستستضيفها السعودية، سيلتقي الاتحاد الثلاثاء المقبل الموافق 12 من ديسمبر الجاري، فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، وفي حال فوزه باللقاء، سيلتقي ببطل القارة السمراء، فريق الأهلي المصري يوم الجمعة المقبل 15 من ديسمبر الحالي، وإذا تخطاه سيلتقي في دور نصف النهائي فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية يوم الاثنين 18 من ديسمبر، وإذا عبره سيواجه في النهائي الفائز من لقاء فريق مانشستر سيتي(بطل أوروبا) وأحد ناديي أوراوا الياباني( بطل آسيا)، وكلوب ليون المكسيكي(بطل الكونكاف) يوم الجمعة 22 من ديسمبر.

10 أجانب في قائمة الاتحاد
شهدت قائمة الاتحاد التي ستخوض كأس العالم للأندية جدة 2023 تواجد 10 لاعبين أجانب، هم” لويز فيليبي، ونجولو كانتي، وفابينيو، وكريم بنزيما، وإيغور كورنادو وجوتا وأحمد حجازي ومارسيلو غروهي، ورومارينيو، وعبد الرزاق حمدالله”.
وضمت قائمة نادي الاتحاد: كريم بنزيما، عبدالزراق حمدالله، رومارينهو، جواو فليبي، إيغور كورنادو، فابينيو، أنغولو كانتي، فيصل الغامدي، مروان الصحفي، عبدالرحمن العبود، صالح العمري، أحمد حجازي، لويز فيليبي، سلطان الفرحان، زكريا هوساوي، مهند الشنقيطي، حسن كادش، عمر هوساوي، أحمد بامسعود، مدالله العليان، مارسيلو غروهي، وعبدالله المعيوف، أسامة المرمش.

»بنزيمة».. خبرة مونديالية تطمئن الاتحاديين
منذ تعاقد إدارة الاتحاد مع النجم الفرنسي كريم بنزيمة، قادمًا من العملاق الإسباني ريال مدريد في صفقة انتقال تاريخية، ازدادت آمال جماهير “العميد” في حصد الألقاب المحلية والقارية؛ بل والعالمية، خاصة مونديال الأندية 2023، الذي يشارك فيه فريقهم؛ باعتباره بطلاً لدوري روشن السعودي موسم (2022-2023).
الآمال الكبيرة من جماهير الاتحاد في النجم المتوّج بالكرة الذهبية لقيادة الفريق في كأس العالم للأندية لم تأتِ من فراغ، وليس فقط بسبب إنجازاته العالمية، أو أرقامه الشخصية، إنما لتاريخه الكبير في هذا المحفل العالمي، رفقة فريقه السابق ريال مدريد.
وسيسجل كريم بنزيمة مشاركة جديدة مع الاتحاد في كأس العالم للأندية، بعدما توّج بالبطولة 5 مرات سابقًا مع ريال مدريد الإسباني، فكأس العالم للأندية تعتبر من البطولات المفضلة لكريم بنزيمة.
فقد خاض بنزيمة في كأس العالم للأندية 9 مباريات، سجل خلالها 4 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة، ليؤكد أنه واحد من أبرز رجال العملاق الإسباني في تلك البطولة، مثلما فعل على مدار 14 موسمًا في قلعة الريال، وفاز خلالها بـ 25 لقبًا، وهو رقم قياسي لأي لاعب في نادٍ إسباني على مدار التاريخ.
وتنتظر جماهير الاتحاد ظهور بنزيمة مع الفريق غداً الثلاثاء، عندما يلتقي قريق الاتحاد ع فريق أوكلاند سيتي في المباراة الافتتاحية للنسخة الـ 20 من مونديال الأندية.
ويعول عشاق العميد على القائد الفرنسي لاجتياز عقبة أوكلاند سيتي، ثم الذهاب لمواجهة الأهلي المصري الجمعة المقبل 15 من ديسمبر الجاري، وبعد ذلك سيكون فلومينينسي البرازيلي بانتظار الفائز منهما في نصف نهائي البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *