الرياضة

في كوبا أمريكا 2024.. البرازيل في مجموعة نارية.. والأرجنتين تصطدم بـ” تشيلي”

البلاد- جدة

أسفرت قرعة النسخة الموسّعة من بطولة كوبا أميركا 2024 في كرة القدم، المقررة في الولايات المتحدة في الفترة من 20 يونيو إلى 16 يوليو المقبل، إلى وقوع الأرجنتين حاملة اللقب وبطلة العالم في المجموعة ذاتها مع خصمها اللدود المنتخب التشيلي.
وسيدافع المنتخب الأرجنتيني عن لقبه في الأراضي الأميركية في النسخة الموسعة، التي ستضمّ 16 منتخبًا، حيث انضم ستة أعضاء من الكونكاكاف إلى المنافسين العشرة المعتادين في أميركا الجنوبية “كونميبول”.
وتستهل الأرجنتين مشوارها في البطولة في 20 يونيو في أتلانتا بمواجهة كندا أو ترينيداد وتوباغو اللذين سيلتقيان في ملحق لتحديد أحد المقعدين المؤهلين لكونكاكاف العام المقبل.
ومن ثمّ ستواجه الأرجنتين منتخب تشيلي، في نيوجرسي في 25 يونيو في إعادة لنهائي كوبا أميركا 2016 التي أقيمت بمناسبة مئوية المسابقة في الولايات المتحدة أيضًا.
وخسر المنتخب الأرجنتيني المواجهتين النهائيتين لعامي 2015 و2016 بركلات الترجيح أمام تشيلي، علما أنّه في المناسبة الأخيرة أضاع ليونيل ميسي ركلة جزاء.
وأعلن ميسي آنذاك اعتزاله لمدة قصيرة، قبل أن يعود عن قراره لمواصلة مغامرته الدولية، التي تكللت بالفوز بكوبا أميركا 2021 وكأس العالم 2022.
وتختتم الأرجنتين مشوارها في المجموعة الأولى بمواجهة منتخب بيرو في ميامي في 29 يونيو.
من جهة أخرى، جاءت البرازيل حاملة اللقب خمس مرات بمجموعة حذرة إلى جانب كولومبيا والباراغواي والفائز من الملحق بين كوستاريكا وهندوراس.
ووقعت المكسيك في المجموعة الثانية إلى جانب الأكوادور، وفنزويلا وجامايكا. أما الولايات المتحدة المضيفة فستلعب بالمجموعة الثالثة مع أوروغواي وبنما وبوليفيا.
وقال الباراغواياني أليخاندرو دومينغيز رئيس اتحاد أميركا الجنوبية: إن البطولة ستكون” كوبا أمريكا عالمية”.
وأضاف: “سيشارك المنتخب بطل العالم (الأرجنتين)، الفريق الوحيد الحائز على لقب المونديال خمس مرات (البرازيل)، أول بطل للعالم (الأوروغواي)، إلى جانب أفضل اللاعبين في العالم، وهم من أمريكا اللاتينية”.
وتفتتح البرازيل بطلة العالم خمس مرات مشوارها على ملعب سوفي ستاديوم في لوس أنجلوس بمواجهة كوستاريكا أو هندوراس في 24 يونيو قبل أن تواجه الباراغواي في لاس فيغاس في 28 منه؛ لتختتم مشوارها في الدور الأول أمام كولومبيا على ملعب “ليفي” في سانتا كلارا.

مجموعات كوبا أمريكا:
المجموعة الأولى: الأرجنتين، وبيرو، وتشيلي، والفائز من ملحق كندا وترينيداد وتوباغو.
المجموعة الثانية: المكسيك، والإكوادور، وفنزويلا، وجامايكا.
المجموعة الثالثة: الولايات المتحدة، وأوروغواي، وبنما، وبوليفيا.
المجموعة الرابعة: البرازيل، وكولومبيا، والباراغواي، والفائز بين كوستاريكا وهندوراس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *