الإقتصاد

شراكة لدعم الابتكار والاقتصاد الرقمي

البلاد – الرياض

ضمن جدول زيارة وفد منظومة الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار ، إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، اجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية المهندس عبدالله بن عامر السواحة، برئيس جامعة ستانفورد الدكتور ريتشارد سالر.

وناقش الجانبان توسيع الشراكة بين الجامعة والمؤسسات البحثية ومعامل الابتكار في المملكة في مجالات الصحة العامة، والبيئة والاستدامة والصناعة واقتصاديات المستقبل، التي تمثل ركائز الأولويات الوطنية للبحث والتطوير والابتكار في المملكة إضافة إلى تنمية المواهب وتطوير الكفاءات الوطنية. وأطلع الوفد على الجهود البحثية والتجارب في مركز الذكاء الاصطناعي المتمركز حول الإنسان ودور هذه الأبحاث في مجالات الصحة العامة كأحد الأولويات الوطنية لقطاع تنمية البحث والتطوير والابتكار.

واجتمع المهندس السواحة، في وادي السيليكون بالرئيس التنفيذي لشركة “جوجل” و شركة “ألفابت” ساندر بيتشاي، وعدد من كبار التنفيذيين، لتوسيع الشراكة الاستراتيجية في مجال الحوسبة السحابية والابتكار وتنمية القدرات ، وناقش الجانبان المجالات ذات الاهتمام المشترك وتعميق الشراكة الاستراتيجية في مجال الحوسبة السحابية لتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال وتقديم جيل رائد في مجال التقنية والابتكار للإسهام في تسريع رحلة التحول الرقمي في المملكة. كما اجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة Inte لمناقشة الشراكة وتطوير الأبحاث في تقنيات الشبكات، وحلول الذكاء الاصطناعي للإسهام في إثراء الحلول المبتكرة وبناء اقتصاد رقمي قائم على الابتكار والتقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *