متابعات

تسريع مستهدفات رؤية المملكة 2030.. نشر ثقافة التطوع في مؤسسات التعليم

جدة ـ ياسر خليل

دعا خبراء ومختصون سعوديون إلى نشر ثقافة التطوع في المدارس والجامعات السعودية، وشدّدوا خلال الإحتفالية التي نظمتها المنصّة السعودية ونادي متطوعي جدة أمس في شركة نفيسة شمس بجدة، على ضرورة تكثيف الجهود وتسريع الخطى نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 بالوصول إلى مليون متطوع في المجتمع غير الربحي خلال السنوات الست المقبلة.

وأكدوا أن احتفال المملكة باليوم السعودي العالمي للتطوع ، يجسِّد تفاعل المجتمع المدني بشكل واسع مع المبادرات التي تطلقها القيادة الرشيدة، في ظل الُلحمة الوطنية التي يعيشها المجتمع السعودي، في ظل النهضة الشاملة والملموسة في جميع القطاعات، وحثّوا على ضرورة دعوة شباب وفتيات الوطن في المدارس والجامعات الحكومية والأهلية والعالمية على المشاركة في الفعاليات والمناسبات ، لتحقيق الوصول إلى مليون متطوع الذي أصبح قريب المنال.

ورحب رئيس المنصة السعودية حامد العطاس بالخبراء والمختصين المشاركين في اليوم العالمي السعودي للتطوع الذي حظي بحضور عدد كبير من الأكاديميين والشخصيات المجتمعية ورجال الأعمال، وأكد أن العمل التطوعي يسمو بالأخلاق ويرتقي بالقيم ويساعد على التسامح، وقال: لا تنتظروا من يأتي ليعرض عليكم العمل التطوعي، بادروا وأبحثوا عنه، فالتطوع ببساطة معناه “العطاء بلا مقابل”.


وشكر العطاس شركة نفيسة شمس بجدة ممثلة في المدير العام، مي عمر طيبه لتعاونها البناء والمشترك واستضافتهم للحدث في إطار المسؤولية الاجتماعية التي يضطلعون بها، وحرصهم على دعم ونجاح الفعاليات والمناسبات الوطنية.
وأكد خالد بدوي مؤسس ورئيس نادي متطوعي جدة إلى أن من يبحث عن العطاء أشبه بمن يريد أن يتحول إلى شمعة تضيء الطريق إلى الآخرين أو قارب يعبر بك نحو الخير والسعادة، مؤكداً حرص اللجنة المنظمة على إختيار نوعية المتحدثين ومكانتهم وخبراتهم في هذا الخصوص وتحقيق الأهداف المنشودة في هذا الحدث.

وألقت رباب مصيري محاضرة حول كيفية استخدام منصة التطوع الوطني، وتطرق المستشار الدكتور خلف الزهراني إلى الأسلوب الأمثل لتأهيل المتطوعين، فيما أبرز المستشار الدكتور سعيد عبدالغني مقلية كيف أبني شخصيتي بالتطوع.
وسلَّطت الدكتورة زهرة المعبي الضوء عن فوائد التطوع على المجتمع والوطن، وتفاعل الحضور مع القصة التطوعية المهلمة التي قدمتها عبير علي السلمي، ونالت ثناء واستحسان الجميع .

وشكر مبارك السلمي رجل الأعمال ، المنصّة السعودية ونادي متطوعي جدة على مبادرتهما في اليوم السعودي العالمي للتطوع ونشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع، مؤكداً أن شبابنا يبادرون للأعمال الخيرية والتطوعية ولله الحمد وهذا ليس بغريب عليهم .

وفي الختام ، قام مسؤولو المنصّة السعودية ونادي متطوعي جدة بتكريم المتحدثون والجهات الراعية والمشاركة في هذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *