الرياضة

” اعتبارات وفي رجا خير وبدر العلياء وديريفو وفاينل دستنيشن و مسيور جامبو” أبطال الأسبوع السابع بموسم سباقات الرياض

الرياض – محمد الجليحي

أقام ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية بالرياض الأسبوع السابع من موسم سباقات الرياض في حفلاته الثلاث ٧٣ و ٧٤ و٧٥ بمجموع جوائز بلغت ٢ مليون و ٧٠٠ الف ريال موزّعة على ٣٦ شوطًا؛ اختلفت فيها درجاتها وتصنيفاتها وأعمارها لخيل الثروبيرد والخيل العربية الأصيلة؛ حيث شهدت سباقات يوم الخميس منافسات رائعة ومميزة بحضور البطل قريت سكوت للأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وتدريبات عبدالله مشرف وبقيادة الخيال اليكسس مورينو، حيث سجل انتصارًا رائعًا في الشوط الحادي عشر على مسافة ١٨٠٠ وانطلق من البوابة ١٢ ليسجل زمنًا مميزًا بـ١:٥٢.٩٤ ، وفي الشوط الأخير الشوط الثاني عشر حققت الرائعة لاقرثا رايم في شوط خصص لمفتوح الدرجات أفراس على مسافة ١٨٠٠ متر وقطعت مسافة الشوط بـ١:٥٥.٧٦.

وفي سباقات يوم الجمعة، كانت المنافسات رائعة وقوية في ثلاثة أشواطٍ مميزة كانت لكأس وزارة التعليم وكأس نادي سباقات الخيل وجائزة نادي سباقات الخيل التقديرية، وعن مجريات السباقات كان الشوط الثاني عشر على كأس وزارة التعليم لأمهار السنتين على مسافة ١٤٠٠ متر مفتوح الدرجات، وقد ظفر به المهر” في رجا خير” لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتدريبات أحمد محمود وبقيادة الخيال كاميليو اوسبينا وانطلق من البوابة الثامنة حيث تصدر الجياد من البداية ووصل إلى خط النهاية أولًا وقطع مسافة السباق بـ١:٢٧.٢٧.

وفي الشوط الحادي عشر على كأس نادي سباقات الخيل مخصص لخيل الثلاث سنوات وأكثر مفتوح الدرجات على مسافة ٢٠٠٠ متر وبجائزة قدرها ١٥٠ ألف ريال، توّج به الجواد ديريفو للأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وتدريبات جيمس جيركنز وبقيادة الخيال اليكسس مورينو وقطع مسافة السباق بـ٢:٠٧.١٣ وبفارق طول وثلاث ارباع الطول عن الجواد شوارزر بيتر.

وفي الشوط الثامن على جائزة نادي سباقات الخيل التقديرية مخصص لخيل الثلاث سنوات وأكثر مفتوح الدرجات على مسافة ١٦٠٠ متر، وبجائزة قدرها ١٣٠ ألف ريال، وقد حسمه لصالحه الجواد فاينل دستنيشن للشيخ عبدالله حمود المالك الصباح وتدريبات ثامر الديحاني وبقيادة الخيال محمد الحبيل وقطع مسافة السباق بـ١:٣٨.٤٠ وبفارق خمس أطوال وثلاثة أرباع الطول، عن الجواد باث اوف ثندر الذي حل بالمركز الثاني.

وفي أشواط التاسع والعاشر خصصت لخيل البوني للخيالة الأطفال الممثلين لمدارسهم على مسافة ٤٠٠ متر وفاز بالشوط التاسع الخيال عبدالله الكريم وفي الشوط العاشر الخيال سعود الدعجاني، وفي سباقات يوم السبت كان الأبرز والأقوى فيها ثلاثة أشواط مهمة. وكانت البداية مع الشوط العاشر على هدية الشيخ حمود الفيصل المالك الصباح سيارة لاندكروزر ٢٠٢٣ ، وقد ظفر به الجواد مسيور جامبو لإسطبل الديحاني وتدريبات ثامر الديحاني وبقيادة الخيال محمد الدهام على مسافة ٢٠٠٠ متر وقطع مسافة السباق بـ٢:٠٧.٤٦ وبفارق طول وربع الطول عن الجواد أشقرنا الذي حل بالمركز الثاني.

وفي الشوط الحادي عشر على كأس كلية الملك خالد العسكرية المخصص لأمهار السنتين أفراس وبجائزة قدرها ١٥٠ الف ريال وقد ظفرت به المهره اعتبارات لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتدريبات عبدالله البداح وبقيادة الخيال محمد الشريماء وقطعت مسافة السباق بـ١:٤١.٤٠ وبفارق طول ونصف الطول عن المهره الدفله التي حلت بالمركز الثاني.

وفي الشوط الثاني عشر على كأس مجلس إداراة نادي سباقات الخيل للفئة الثالثة محليًا وبجائزة قدرها ١٦٥ ألف ريال فقد توّج به الجواد بدر العلياء للشريف هزاع شاكر العبدلي وتدريبات عبدالعزيز الموسى وبقيادة الخيال اليكسس مورينو وقطع مسافة الشوط بـ٢:٠٧.٢٥ وبفارق طولين عن الجواد ابن لعبون الذي حل بالمركز الثاني.
من جهةٍ أخرى، تنتظر الجماهير وكذلك المحبون للفروسية الأسبوع القادم ، الذي سيكون على كأسي ولي العهد- حفظه الله- على مسافة ٢٤٠٠ متر يوم السبت ١٦ ديسمبر القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *