متابعات

مختص : الرمان يخفض “المرض الحلو”

البلاد ـ جدة

قال أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات، الدكتور فهد الخضيري، إن الرمان يعتبر من أفضل الفواكه الموسمية التي تجمع ما بين الفاكهة الحمضية والفواكه ذات السكريات الطبيعية الصحية.

وأوضح “الخضيري”، عبر حسابه على منصة “إكس”، أن تناول الرمان كاملاً باللب الذي بداخل البذور وليس عصيراً، فقط، يقلل ويخفض من مستوى السكر في الدم، ويساعد على الهضم ويغذي الجسم.

وأضاف: الرمان يحتوي على “مضادات الأكسدة مثل البوليفينول، ويقلل من تضخم البروستات، ويكافح السموم، وهناك دراسات ربطت الرمان بصحة القلب والأوعية الدموية وعلاج القولون”.

كما يُعد الرمان من أكثر الفواكه غنى بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ولهذا فإن تناوله أو شرب عصيره الطبيعي يقدم العديد من الفوائد، وهذه أبرزها:

يُعد الرمان جيدًا لصحة الفم والأسنان، حيث تبين أن استخدامه يُساهم في التقليل من خطر الإصابة بالتهاب اللثة.
كما أن استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الرمان يومياً لأربعة أسابيع يُقلل من مسببات أمراض الفم، ويُقلل من مستوى تراكم البلاك على الأسنان، ويعود السبب في ذلك إلى مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان التي تساهم في منع تجمع البكتيريا في الفم.

فضلاً عن أنه يُساهم في خفض الكوليسترول المرتفع ومنع أكسدة الكوليسترول الضار، وبالتالي الحماية من الإصابة بانسداد الأوعية، وأمراض القلب، وتصلب الشرايين.

ويُعد الرمان غنياً، بمضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي والحد من السرطانات، وهنالك العديد من الدراسات القائمة حول فوائد الرمان على محاربة سرطان البروستاتا.
فضلاً عن المساهمة في الوقاية من فقر الدم،والمساعدة في التخفيف من حالات التهاب المفاصل، والمساهمة في الوقاية من هشاشة العظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *