الرياضة

في الجولة الـ 16 من دوري روشن.. الهلال في ضيافة الطائي.. وديربي عاصمي بين النصر والرياض

هلال سلمان- جدة

تنطلق اليوم الخميس الجولة الـ 16 من دوري روشن للمحترفين بثلاث مباريات؛ حيث يحل الاتحاد ضيفًا على ضمك في الـ 6 مساء، وفي التوقيت ذاته يلعب الحزم مع الفتح، وفي الـ 9 مساء يستضيف الشباب نظيره الاتفاق، وتستكمل الجولة الجمعة؛ حيث يحل الهلال ضيفًا على الطائي في الـ 6 مساء، وفي ذات التوقيت الخليج مع أبها، ويواجه التعاون فريق الفيحاء، وفي الـ 9 مساء يقام ديربي عاصمي بين النصر والرياض، وتختتم الجولة السبت؛ حيث يلعب الأهلي مع الرائد في الـ 6 مساء، والوحدة مع الأخدود في الـ 9 مساء. الطائي VS الهلال
يحل الهلال المتصدر برصيد 41 نقطة، ضيفًا على الطائي الـ 11 برصيد 17 نقطة، في مباراة عاطفية لمدرب (الأشهب) الروماني ريجيكامب الذي سبق له تدريب الهلال، الساعي لتعزيز صدارته وتحقيق فوزه التاسع تواليًا، في حين يأمل الطائي بتحقيق ثالث فوز له بعد تغلبه على الفتح والرائد في آخر جولتين، لكنه سيفتقد خدمات هدافه برنارد مينساه؛ بسبب تراكم البطاقات.
النصر VS الرياض
يسعى النصر الثاني برصيد 34 نقطة، لتجاوز خسارته في الديربي أمام الهلال عندما يستقبل جارًا آخر هو الرياض الـ 13 برصيد 16 نقطة، وبعد إراحة رونالدو آسيويًا، سيكون هداف الدوري جاهزًا لتعويض الجماهير. أما الرياض الذي فاز على التعاون وتعادل مع الحزم، فيأمل بتحقيق نتيجة إيجابية.
ضمك VS الاتحاد
يخوض الاتحاد الرابع برصيد 28 نقطة، مباراته الأخيرة في الدوري، قبل التفرّغ لكأس العالم للأندية، ويواجه مضيفه ضمك الثامن بـ 21 نقطة، الذي قدم مستويات مميزة في مبارياته الأخيرة انعكست إيجاباً على نتائجه، فهو لم يخسر في آخر 5 مباريات. أما الاتحاد فيأمل أن يخرج بالنقاط الثلاث قبل مواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي الثلاثاء المقبل، في افتتاح مونديال الأندية، ويعاني الاتحاد من غياب الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه نغولو كانتي بداعي الإصابة.
الأهلي VS الرائد
حقق الأهلي الثالث بـ 30 نقطة فوزًا كاسحًا في الجولة الماضية، ويسعى لتأكيد قوته عندما يستقبل الرائد قبل الأخير بـ 12 نقطة، وسط تألق نجومه محرز وفيغا وماكسيمان وكيسيه، في حين فاز الرائد في الجولة الماضية على الوحدة، ويأمل بعدم العودة مجددًا لدوامة الخسارة ونزيف النقاط.
الشباب VS الاتفاق
مباراة مثيرة تجمع الشباب الـ 12 بـ 16 نقطة، مع الاتفاق السابع بـ 23 نقطة، فالتعويض هدف مشترك، بعد أن خسر الشباب أمام التعاون، فيما تعثر الاتفاق أمام الأخدود في الجولة الماضية، ويملك الشباب ميزتي الأرض والجمهور لتحقيق فوز يحسن به مركزه، أما الاتفاق الغائب عن الفوز في آخر 4 جولات فيعاني من غياب هدافه موسى ديمبيلي.
التعاون VS الفيحاء
يمتلك التعاون 28 نقطة في المركز الخامس، ويستقبل الفيحاء التاسع بـ 19 نقطة، المنتشي بتأهله لدور الـ 16 آسيويًا للمرة الأولى في تاريخه، واستعاد (السكري) نغمة الفوز في الجولة الماضية، ويسعى لتحقيق فوز ثان على التوالي، في حين خسر الفيحاء أمام ضمك، ويريد التعويض وعدم إفساد أفراح جماهيره.
الحزم VS الفتح
مهمة صعبة تنتظر الحزم متذيل الترتيب بـ 8 نقاط أمام ضيفه الفتح السادس بـ 24 نقطة، حيث تعادل الحزم في الجولة الماضية مع الرياض، ويأمل بتحقيق نتيجة إيجابية على أرضه، فيما خسر الفتح آخر مباراتين، ويسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.
الخليج VS أبها
صراع الجريحين يجمع الخليج الـ 14 برصيد 13 نقطة، مع ضيفه أبها الـ 16 بنفس الرصيد من النقاط، ويطمح الطرفان للتعويض بعد أن خسر الخليج آخر مباراتين على يد الاتحاد والوحدة، في حين سقط أبها 3 مرات متتالية، أمام الاتحاد والأهلي وضمك.
الوحدة VS الأخدود
يستقبل الوحدة العاشر برصيد 19 نقطة، ضيفه الأخدود الـ 15 بـ 13 نقطة، ويسعى الوحدة لتعويض خسارته الأخيرة أمام الرائد، في حين يأمل الأخدود بمواصلة النتائج الإيجابية وتحقيق فوز ثان على التوالي بعد فوزه على الاتفاق في الجولة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *