متابعات

علاجات طبيعية للوقاية من نزلات البرد

البلاد ــ جدة

مع إطلالة موسم الشتاء، نجد أن الكثيرين يصابون بنزلات البرد والإنفلونزا،وكما هو الحال، فإن من الحكمة مراجعة الطبيب إذا كانت هناك أي أسئلة أو مخاوف بشأن الصحة، ومن العناصر التي تكافح نزلات البرد،فيتامين سي، إذ يرجح الخبراء أن أولئك الذين يشعرون بأنهم يعانون من بوادر نزلة برد، أو أن لياقتهم الصحية ليست على ما يرام، يمكن أن يتناولوا مكملات الفيتامينات، خاصة فيتامين C وفيتامين D3.

ويشير دكتور نافال باريك، رئيس قسم الطب في مركز بروارد هيلث نورث، إلى أن فيتامين C موجود في الحمضيات، وهو متاح أيضًا في شكل مكمل، ناصحاً، بأن الشخص المريض يجب أن يتناول “1000 ملج على الأقل يوميًّا” من فيتامين C.

كما يمكن تناول، فيتامين D3: وأوصت دكتورة كيرلي بتناول فيتامين D3، مشيرة إلى أنه “بمنزلة جرعة كبيرة من أشعة الشمس اليومية، ومن المعروف أنها تساعد في دعم جهاز المناعة في مكافحة الفيروسات”. أما الزنك فهو يعتبر الزنك معدناً ، أساسياً، وعلاجاً طبيعياً،آخر أثبت نجاحه في علاج أعراض البرد، إذ قالت دكتورة كيرلي إن الزنك “مهم لوظيفة الخلايا المناعية، التي تدعم دفاع الجسم ضد العدوى. كما أن مكملات الزنك قد تساعد في دعم نظام المناعة الصحي”. كما يمكن تناول العسل ، وحساء الدجاج مع الخضروات ، والأطعمة الصحية ، واستخدام بخاخات الملح ، فضلاً عن النوم الجيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *