المحليات

ولي العهد يشكر أمير قطر: الزيارة والمباحثات أكدت متانة العلاقات الأخوية

الدوحة- واس

بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظه الله – برقية شكر، لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، إثر مغادرة سموه الدوحة، فيما يلي نصها:

صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
أمير دولة قطر، حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: يسرني وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أعرب لسموكم عن بالغ امتناني وتقديري؛ لما لقيته والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

صاحب السمو، لقد أكدت هذه الزيارة والمباحثات التي أجريناها مع سموكم متانة العلاقات الأخوية بين بلدينا، والرغبة المشتركة في تعميق التعاون بينهما في المجالات كافة، والعمل على استمرار التنسيق والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك، في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسموكم، والتي تهدف إلى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأود أن أشيد بالنتائج التي توصلنا إليها خلال اجتماع مجلس التنسيق السعودي القطري، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات بين بلدينا الشقيقين.
كما أُشيد أيضاً بالنتائج الإيجابية التي تحققت في الدورة الـ(44) للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة سموكم.


وأسأل الله العلي القدير، أن يديم على سموكم الصحة والسعادة، وعلى الشعب القطري الشقيق الرخاء والازدهار. وتقبلوا سموكم تحياتي وتقديري. وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، قد وصل في وقت سابق أمس إلى دولة قطر في زيارة رسمية، بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – واستجابة للدعوة الموجهة من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، ليرأس خلالها وفد المملكة في الدورة الـ (44) للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، واجتماع الدورة الـ ( 7 ) لمجلس التنسيق السعودي القطري.

وكان في استقبال سمو ولي العهد لدى وصوله مطار حمد الدولي، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر. كما كان في استقبال سمو ولي العهد، سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر، وسمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لسمو أمير قطر، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع الدكتور خالد بن محمد العطية، وسعادة الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني وزير الداخلية قائد قوة الأمن الداخلي (لخويا)، وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، وسفير دولة قطر لدى المملكة بندر بن محمد العطية، وعدد من كبار المسؤولين في دولة قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *