المحليات

مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر: دعم مركز الملك سلمان ساعد على إنقاذ الأرواح في غزة

الرياض – واس

أوضح المدير العام للجنة الدولية للصليب الأحمر روبرت مارديني، أنه بفضل الدعم الكبير الذي قدمه مركز الملك سلمان للإغاثة، أصبحت اللجنة قادرة على القيام بعملها في العديد من مستشفيات القطاع، ومكنها من دعم المستشفيات بالإمدادات الطبية والجراحية الأكثر احتياجًا، ما ساعد اللجنة على إنقاذ الأرواح والحفاظ على الإنسانية في قطاع غزة في ظل هذه الظروف السيئة للغاية.

جاء ذلك خلال تصريح صحفي بعد لقائه مع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، بمقر المركز في الرياض. وأضاف مارديني بأن شراكة اللجنة مع المركز تنمو باستمرار مع مرور الوقت، معرباً عن فخره بهذه الشراكة التي بدأت في عام 2015م عندما أُنْشِئ مركز الملك سلمان للإغاثة.

وقال: إنه في كل لقاء مع الدكتور الربيعة، نستعرض الأعمال والأنشطة الإنسانية الجديدة المشتركة بين الجانبين، فمنذ سبعة أشهر كنا نوحد الجهود بشأن الوضع المأساوي، الذي حدث بالسودان، وكنا ندعم أيضًا المستشفيات، ونوفر الرعاية الصحية في ظروف صعبة للغاية.

وأوضح روبرت مارديني بأن البرامج المشتركة في اليمن هي دليل أيضًا على الشراكة المتميزة بين اللجنة والمركز، مؤكداً أن الجهود الكبيرة لمركز الملك سلمان للإغاثة في إزالة الألغام في اليمن تساهم في إنقاذ الأرواح كل يوم، معرباً عن فخره بما قدم من جهود مشتركة في اليمن لدعم الأسر وتوفير خدمات الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي لعائلات الأشخاص، الذين فقدوا أطرافهم، متطلعاً إلى استمرارية هذه الشراكة فيما يخدم العمل الإنساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *