الرياضة

في الجولة الخامسة لدوري أبطال آسيا.. الهلال لفض الشراكة مع نافباخور.. والفيحاء يستضيف آهال

هلال سلمان- جدة

تستكمل اليوم الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب؛ حيث يستضيف الفيحاء نظيره آهال التركماني في الـ 7 مساء، فيما يحل الهلال ضيفًا على نافباخور الأوزبكي في الـ 9 مساء. يتطلع الهلال لفض شراكة الصدارة، وحسم تأهله إلى الدور الثاني؛ حيث يحتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، وهو نفس رصيد نافباخور، لكن الهلال يتفوق بفارق الأهداف، وفي حال فوزه، سيضمن الهلال الصدارة والتأهل معًا؛ حيث ستكون المواجهات المباشرة أمام نافباخور لصالحه بعد أن تعادل معه ذهابًا بهدف لمثله.
ويسعى الهلال للحفاظ على سلسلة انتصاراته هذا الموسم؛ حيث لم يخسر في أي مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات.
ويتسلح الهلال بالمعنويات العالية بعد فوزه بنتيجة 9-0 على حساب الحزم، محققًا الفوز الأكبر في تاريخ دوري المحترفين، ويسعى لتحقيق الفوز؛ من أجل التفرغ لمواجهة النصر في ديربي الرياض يوم الجمعة.
واختار مدرب الهلال الخماسي المكون من الحارس ياسين بونو والسنغالي خاليدو كوليبالي والبرازيلي مالكوم والصربيين ميتروفيتش وسافيتش لهذه المواجهة، حيث سيلعب بونو أول مباراة آسيوية؛ نظرًا لإصابة محمد العويس.
الفيحاء للتشبث بأمله
يستقبل الفيحاء ضيفه آهال في المجموعة الأولى، التي حسم العين الإماراتي صدارتها، وبات أول المتأهلين من منطقة غرب آسيا، ولا خيار أمام الفيحاء سوى الفوز للتشبث بأمله في تجاوز هذا الدور، حيث يمتلك 3 نقاط في المركز الأخير، ويتفوق عليه باختاكور وآهال بفارق نقطة وحيدة.
فوز (الفهود) اليوم سيرفع رصيدهم إلى 6 نقاط، مع توقع خسارة باختاكور أمام العين، ما يعني صعود الفيحاء للمركز الثاني قبل الجولة الأخيرة الحاسمة.
ومن المتوقع أن يتكون الخماسي المختار من قبل المدرب رازوفيتش، من الحارس الصربي ستويكوفيتش والبوسني سيمروت والزامبي ساكالا والنيجيريين نواكايمي وأونيكورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *