الرياضة

كين يحطم رقماً قياسياً في البوندسليغا.. وكاماردا الأصغر في الكالتشيو

البلاد- جدة

حقق المهاجم الإنجليزي هاري كين نجم بايرن ميونيخ إنجازًا تاريخيًا في الدوري الألماني، بعد تسجيله هدف فوز فريقه على مضيفه كولن، في افتتاح مباريات الجولة 12 من عمر المسابقة.
سجل النجم الإنجليزي هدف فوز بايرن ميونيخ بالمباراة في الدقيقة 20 من زمن اللقاء، بعد متابعته لكرة مرتدة من مدافع كولن وضعها في الشباك بسهولة.
وذكرت شبكة أوبتا، أن هاري كين أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل 18 هدفًا في أول 12 مباراة بالموسم، وكذلك أول لاعب إنجليزي يسجل 18 هدفًا في موسم واحد بالمسابقة.
وعزز مهاجم الفريق “البافاري” صدارته لقائمة هدافي “البوندسليغا” خلال الموسم الجاري برصيد 18 هدفًا.
وتصدر بايرن جدول ترتيب الدوري الألماني بشكل مؤقت برصيد 32 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة عن الوصيف باير ليفركوزن برصيد 31 نقطة، بينما توقف رصيد كولن عند 6 نقاط في المركز الأخير.
من جهة أخرى، بات اللاعب الشاب فرانشيسكو كاماردا أصغر لاعب يخوض مباراة في الدوري الإيطالي، بعد أن لعب بقميص ميلان في مباراته الأخيرة أمام فيورنتينا.
وأوضحت صحيفة (كورييري ديللو سبورت) الإيطالية: “أن المدرب ستيفانو بيولي اتخذ قراراً تاريخياً في الدقيقة 83 من عمر مباراة ميلان وفيورنتينا، عندما قرر إشراك اللاعب الذي لم يكمل عامه الـ 16 بدلاً من لوكا يوفيتش، في لقطة استثنائية غير مسبوقة”.
وأضافت: “كاماردا المولود في 9 مارس 2008، أصبح أصغر لاعب يشارك بمباراة في الدوري الإيطالي عبر التاريخ، بعمر 15 عامًا و260 يومًا”.
واختتمت: “تخطى كاماردا بذلك اللاعب ويزدم أميي الذي كان يمتلك الرقم القياسي بعمر 15 عامًا و274 يومًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *