الرياضة

“قبضة الخليج” تتوج باللقب الآسيوي

 

الدمام- البلاد
توّج الفريق الأول لكرة اليد بنادي الخليج بلقب البطولة الآسيوية الـ 26 للأندية بعد تغلبه على العربي القطري (35-33)، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الاثنين على صالة مجمع الشيخ سعد العبد الله الرياضي في الكويت.

بدأت المواجهة التي حبست الأنفاس بالإثارة بين الفريقين منذ بدايات الشوط الأول، إلى أن انتهى الشوط بتقدم الخليج بفارق هدف وحيد بنتيجة (13-14)، فيما تواصلت الإثارة حتى انتهى الشوط الثاني بتعادل (27-27)، لتصل المواجهة لشوطين إضافيين شهدا التعادل من جديد، إلى أن حسم الشوط الإضافي الرابع معانقة الذهب الآسيوي للدانة.

مشوار الدانة بلا خسارة
حقق الدانة الفوز في انطلاق مواجهاته أمام الغرافة القطري بنتيجة (28-27)، كما انتصر على فريق غولدن ايجل الهندي (48-20)، وعلى النجمة البحريني (25-21)، ثم الفوز على الكويت الكويتي بنتيجة (24-23) في ختام دور المجموعات ليتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 8 نقاط، فيما تجاوز القادسية الكويتي في مواجهة نصف نهائي (30-29)، ثم كسب العربي القطري اليوم في المواجهة النهائية ليكمل مشوار البطولة بدون أي خسارة.

جماهير الدانة «ملح البطولة»
وكانت الجماهير الخلجاوية قد خطفت الأنظار في مشاركة الفريق في الحدث الآسيوي بالكويت، وشهدت جميع مواجهات الخليج في البطولة حضوراً جماهيرياً غفيراً بمدرجات الصالة، لتواصل الجماهير الخلجاوية تسجيل حضورها اللافت والمميز في مدرجات كرة اليد.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *