الرياضة

في الجولة الخامسة لدوري أبطال آسيا.. الاتحاد في ضيافة أجمك.. والنصر يستقبل بيرسبوليس

هلال سلمان – جدة

تفتتح اليوم الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا؛ حيث يحل الاتحاد ضيفًا على أجمك الأوزبكي في الـ 7 مساء، ويستضيف النصر نظيره بيرسبوليس الإيراني في الـ 9 مساء.
يتصدر الاتحاد المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، فيما يتذيل أجمك الترتيب من دون أي نقطة، وسبق للاتحاد الفوز في مباراة الذهاب على أرضه بثلاثية نظيفة.
ولا تزال المنافسة قائمة في هذه المجموعة؛ حيث يمتلك فريقا القوة الجوية العراقي وسيباهان الإيراني 7 نقاط، وفوز أي منهما في لقاء اليوم في العاصمة الإيرانية سيدخله في المنافسة على صدارة المجموعة مع الاتحاد، الذي يتعين عليه الفوز في لقاء اليوم لحسم القمة؛ حيث سيرفع رصيده إلى 12 نقطة، ولن يتمكن منافسوه من اللحاق به.
ويعول الاتحاد على خبرة نجمه القائد كريم بنزيمة، وسيكون بإمكان مدربه الجديد، الأرجنتيني غاياردو الذي يخوض أول مباراة له في البطولة الآسيوية، الاعتماد على العائد من الإصابة النجم المصري أحمد حجازي، والبرتغالي جوتا، بالإضافة للنجوم الآخرين أمثال كانتي وفابينيو وفيليبي لويز وحمدالله.
النصر لحسم التأهل
يستضيف النصر نظيره بيرسبوليس وهو في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، وهذا يعني أنه ضمن بنسبة كبيرة التأهل للدور المقبل؛ إذ تكفيه نقطة وحيدة لضمان الصدارة والتأهل على رأس المجموعة؛ لأن منافسه يمتلك 7 نقاط في المركز الثاني.
ونجح النصر في تحقيق فوز ثمين في لقاء الذهاب على أرض بيرسبوليس بهدفين دون مقابل، ومن المتوقع أن يكرر فوزه على أرضه وبين جماهيره، ويواصل مسلسل انتصاراته بقيادة نجومه رونالدو وماني وتاليسكا وأوتافيو.
وضمن فريقان حتى الآن تأهلهما بشكل رسمي وهما العين الإماراتي وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *