الرياضة

انطلاق “دورة الألعاب السعودية” بـ”حفل أسطوري”

البلاد- الرياض

تحتَ رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، انطلقت النسخةُ الثَّانيةُ من دورة الألعاب السعوديَّة 2023، خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتَّى 10 ديسمبر المقبل 2023، في العاصمة الرياض.

ويتنافس الرياضيُّون في 53 رياضةً فرديَّةً وجماعيَّةً، تتضمَّن 6 ألعاب خُصِّصت للرَّياضات البارالمبيَّة، و4 رياضات استعراضيَّة، و12 رياضةً في بطولة الألعاب السعوديَّة للشباب.

ويتضمَّن حفل الافتتاح عروضًا متنوعة ومتميزة، منها العروض الفنية والرياضية، والعروض الضوئية التي تُشكِّل لوحة فنية في أرجاء استاد الملك فهد الدولي، إلى جانب مسيرة للرياضيين المشاركين في الدورة، وعروض الألعاب النارية، ثم إيقاد شعلة الدورة.

وكان وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي، قال: إن الدعم السخي من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، واهتمام ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، أسهما بصورة كبرى في الارتقاء بالقطاع الرياضي.

وتعكس إقامة دورة الألعاب السعودية للسنة الثانية على التوالي، مدى تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 في دعم أبنائها، والعمل على بناء جيل يرفع اسم المملكة عالياً في المحافل الدولية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *