الإقتصاد

دشنه أمير المنطقة بحضور وزاري.. 22 مليار ريال فرص استثمارية بمنتدى الشمالية

البلاد – عرعر

دشّن الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس اللجنة العليا لمنتدى الحدود الشمالية للاستثمار، أمس السبت، منتدى الحدود الشمالية للاستثمار، الذي تنظمه إمارة المنطقة واتحاد الغرف السعودية, في نادي منسوبي وزارة الداخلية بعرعر، بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين وخبراء ومستشارين، وعدد من رؤساء الشركات والمديرين التنفيذيين ورجال وسيدات الأعمال.

ولدى وصول سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان تجول في أجنحة الجهات الحكومية والشركات المشاركة في المنتدى. وطُرح خلال المنتدى أكثر من 157 فرصة استثمارية بمنطقة الحدود الشمالية بقيمة تقدر بنحو 22 مليار ريال، وذلك في عدد من القطاعات المستهدفة مثل النقل والخدمات اللوجستية والتعدين والتعليم والصحة والتطوير العقاري والبلديات والصناعة والسياحة والفندقة والبحث العلمي ، كما شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن الاستثمار في منطقة الحدود الشمالية.

وقد كرم سمو أمير المنطقة عدداً من الجهات المشاركة في منتدى الاستثمار, كما شهد توقيع عدد من الاتفاقيات التي تسهم في دعم وتطوير الفرص الاستثمارية لجذب المستثمرين. والتقى الأمير فيصل بن خالد بن سلطان خلال فعاليات المنتدى كلا من وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ، ووزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي ، ووزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح ، ورئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي ، وجرى خلال اللقاءات بحث العديد من الموضوعات والأمور المتعلقة بالاستثمار في المنطقة، مع معالجة التحديات التي تُواجه رجال الأعمال في مشروعاتهم الاستثمارية وتسهيل أعمالهم، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، وتنمية القطاع الخاص من خلال تحفيز المستثمرين ورواد الأعمال. ونوه سموه بما تقوم به الوزارات والجهات المعنية، من جهود لخدمة الوطن ودورها في تعزيز الحركة الاقتصادية, بما يحقق توجيهات القيادة الرشيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *