الرياضة

إثارة الدوري تعود بالجولة الـ 14: كلاسيكو بين الأهلي والشباب.. وقمة بين الاتفاق والاتحاد

هلال سلمان- جدة

تعود إثارة دوري روشن للمحترفين بعد فترة التوقف الدولية؛ حيث تقام الجولة الـ 14 يومي الجمعة والسبت المقبلين، التي تنطلق بمواجهة قوية تجمع الاتفاق وضيفه الاتحاد في الـ 6 من مساء الجمعة، وفي التوقيت ذاته يستضيف التعاون نظيره الرياض، ويلعب النصر على أرضه أمام الأخدود في الـ 9 مساء، وهو التوقيت عينه لمباراة الطائي والرائد، وتستكمل الجولة السبت؛ حيث يحل الهلال ضيفًا على الحزم في الـ 6 مساء، وتلعب 4 مباريات في الـ 9 مساء، فيحل الشباب ضيفًا على الأهلي، ويستقبل الفتح نظيره الفيحاء، ويواجه الوحدة ضيفه الخليج، ويقام ديربي عسير بين ضمك وأبها.
الأهلي VS الشباب
كلاسيكو مرتقب يجمع الأهلي الثالث برصيد 26 نقطة، مع ضيفه الشباب الـ 11 بـ 15 نقطة، يسعى من خلاله الأهلي لاستغلال الأرض والجمهور؛ من أجل العودة للانتصارات بعد تعادله في الجولة الأخيرة مع ضمك، في حين يأمل الشباب بتعويض خسارته المفاجئة أمام الرائد، والعودة من جدة بنقطة التعادل على الأقل.
الاتفاق VS الاتحاد
يحل الاتحاد الخامس بـ 24 نقطة، ضيفًا على الاتفاق السابع بـ 22 نقطة، في أول مباراة يقودها المدرب الجديد للاتحاد، الأرجنتيني غاياردو، الذي يسعى لفوز في مستهل مشواره، سيكون الثاني للفريق بعد الانتصار على أبها بقيادة المدرب المؤقت حسن خليفة، فيما يطمح الاتفاق لاستغلال الأرض والجمهور؛ من أجل استعادة نغمة الفوز الغائبة في آخر جولتين بالتعادل مع الرائد والفيحاء.
الحزم VS الهلال
يحل الهلال المتصدر بـ 35 نقطة ضيفًا ثقيلًا على الحزم متذيل الترتيب بـ 7 نقاط، ويسعى الهلال لتعزيز صدارته وتحقيق الفوز السابع على التوالي، فيما يأمل الحزم بتجنب خسارة جديدة ستزيد من صعوبة موقفه، بعد تعثره أمام الوحدة والأخدود في آخر جولتين.
النصر VS الأخدود
يمتلك النصر 31 نقطة في المركز الثاني، مقابل 10 نقاط لضيفه صاحب المركز الـ 16، وتبدو المباراة في متناول رونالدو ورفاقه في سعيهم للفوز الخامس على التوالي؛ من أجل مواصلة مطاردة الهلال، أما الأخدود الفائز على الحزم في الجولة الأخيرة؛ فهدفه تجنب الخسارة، لكن مهمته ستكون صعبة أمام القوة الهجومية لمستضيفه.
ضمك VS أبها
ديربي ساخن في أجواء عسير الباردة يجمع ضمك العاشر بـ 15 نقطة مع أبها الـ 13 بـ 13 نقطة. التقارب النقطي يزيد من إثارة المواجهة، التي يسعى فيها ضمك لتحقيق الفوز، بعد أن تعادل في آخر مباراتين، في حين يأمل أبها بتعويض خسارته الثقيلة أمام الاتحاد في الجولة الماضية.
التعاون VS الرياض
يستقبل التعاون رابع الترتيب بـ 25 نقطة، ضيفه الرياض الـ 14 بـ 12 نقطة، آملاً في تعويض خسارته في الجولة السابقة أمام الهلال. يمتلك (السكري) ميزتي الأرض والجمهور؛ لتحقيق الفوز على الرياض الذي حقق تعادلًا ثمينًا أمام الفتح في الجولة الأخيرة، ويأمل بتفادي الخسارة في هذه الجولة أيضًا.
الفتح VS الفيحاء
لم تكن نتائج آخر جولتين جيدة للفتح السادس برصيد 24 نقطة؛ حيث تعادل مع الرياض وقبلها خسر أمام الهلال؛ لذا يسعى للفوز على ضيفه الفيحاء الثامن بـ 16 نقطة، المتعادل مع الطائي ثم الاتفاق في الجولتين الأخيرتين.
الوحدة VS الخليج
يستضيف الوحدة التاسع بـ 16 نقطة، نظيره الخليج الـ 12 بـ 13 نقطة، ويسعى الوحدة صاحب الأرض والجمهور لتعويض خسارته أمام النصر في الجولة الماضية، في حين يأمل الخليج بتحقيق فوز ثان على التوالي بعد تغلبه على الطائي.
الطائي VS الرائد
في جعبة الطائي 11 نقطة يحتل بها المركز الـ 15، ويلعب على أرضه وأمام جماهيره أمام الرائد قبل الأخير برصيد 9 نقاط، ويسعى (الأشهب) لتعويض خسارة الجولة الماضية أمام الخليج، فيما يأمل الرائد بتحقيق فوز ثان على التوالي بعد أن تفوق على الشباب 2-1 في الجولة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *