متابعات

30 متفوقاً في رحلة علمية إلى جدة

جدة ـ ياسر خليل

إستضافت جمعية تنمية القرى بمنطقة مكة المكرمة، وفداً من الطلاب المتفوقين في الكليات الجامعية بمحافظة القنفذة في رحلة علمية بعنوان :” أرسم رؤيتك 2 ” وذلك لمدة خمسة أيام بمشاركة 30 طالباً متفوقاً يمثلون 7 كليات جامعية هي كليات الطب والهندسة والعلوم الصحية والحاسب الألى والكلية الجامعية والكلية التقنية بالقنفذة والقوز.

والتقى وفد الطلاب معالي الدكتور غسان السليمان واستمعوا لقصة نجاحاته في عالم المال والأعمال والتحدّيات التي واجهته وكيف تجاوزها، واستمتعوا على مدار ثلاث ساعات بحوار إقتصادي ملئ بالإثارة والتشويق خلال لقائهم مع معاليه، حيث قدم لهم فكرة عملية عن الطريق نحو ريادة الأعمال وفتح المشاريع المستقبلية، وكيفية التعامل مع سوق العمل في ظل المتغيرات المحلية والعالمية المستمرة، وروى قصة نجاحه الطويلة في عالم المال والأعمال، وأجاب السليمان عن كل الاسئلة التي طرحها الطلاب بهدف نقل خبرته الطويلة وتجربته الثرية، في حضور الشيخ عبدالله الجميح الرئيس الفخري لجمعية القرى، والشيخ خالد السعود عضو المجلس الفخري للجمعية وغيرهم من الأعيان والوجهاء. ورسم وفد الطلاب خلال الزيارة رؤيتهم المستقبلية في مشوارهم العملي، ووقفوا على أبرز المعالم الرئيسية في العلم والإبتكار والتفوق، وتعرفوا على الطريق الأمثل لريادة الأعمال ودخول سوق العمل، عبر عدد من الدورات التدريبية والزيارات لمجموعة من الخبراء والمختصين.

وشملت الزيارة، الكثير من المعالم الرئيسية في مدينة جدة، وخضعوا لعدد من البرامج والدورات منها دورة “الدور في الحياة” للمهندس محمد عاشور، و”استعد للمستقبل” للدكتور محمد بارباع، وتم تطبيق مقياس متم على الطلاب لتحديد القدرات والمهارات للطلاب، واشتملت الرحلة على عدد من الزيارات المتنوعة.

وخرج الطلاب بمجموعة من الفوائد في الرحلة ، ظهرت من خلال تفاعلهم وسؤالهم في كل دورة أو زيارة تمت في اثناء الرحلة، وأبدوا سرورهم بما تلقوه من فوائد ومعلومات، وأكدوا أنهم سيعملون على استثمارها مستقبلاً وتطبيقها واقعاً فعلياً يرسمون به رؤيتهم المستقبلية بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 ويحقق الأهداف المنشودة. من جهة أخرى، زار الطلاب عدداً من المصانع الوطنية للإستفادة من تجربتها في مجال التدريب والتطوير والتوظيف للمستقبل. واختتمت الرحلة بزيارة الهيئة الوطنية للمنشآت المتوسطة والصغيرة (منشآت) والتي تم خلالها تعريف طلاب رحلة ارسم رؤيتك بالفرص والمخاطر المتوقعة لرواد الأعمال والدعم الإرشادي والتوجيهي الذي تقدمه الهيئة للجمهور عامة ولرواد الأعمال على وجه الخصوص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *