الرياضة

في الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026 .. الأخضر يواجه نظيره الأردني لتعزيز الصدارة

هلال سلمان- جدة

يواجه منتخبنا الوطني شقيقه الأردني مساء اليوم الثلاثاء على استاد عمّان الدولي، ضمن منافسات المجموعة السابعة، وذلك في الجولة الثانية من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
ووصلت بعثة الأخضر أمس إلى العاصمة الأردنية، يتقدمها ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، والجهازان الفني والإداري واللاعبون.
ويتصدر منتخبنا ترتيب المجموعة السابعة التي تضم إلى جانبه منتخبات باكستان والأردن وطاجيكستان، برصيد 3 نقاط بعد فوزه على باكستان برباعية نظيفة في الجولة الأولى، ويسعى لتعزيز صدارته بتحقيق الفوز الثاني في مشوار التصفيات، ويحل المنتخبان الأردني والطاجيكي في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة بعد تعادلهما بهدف لمثله، ثم يأتي المنتخب الباكستاني في المركز الأخير بلا نقاط.


وأجرى لاعبو منتخبنا الوطني حصة تدريبية على استاد “البتراء” بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين المربعات، قبل أن يجري الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للأخضر، تقسيمة على كامل الملعب، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.
وكانت التشكيلة التي أعلنها مانشيني لمواجهتي منتخبي باكستان والأردن، قد شهدت العديد من التعديلات بعد أن داهمت الإصابة عددًا من نجوم الأخضر، حيث اضطر سالم الدوسري وناصر الدوسري وأيمن يحيى وياسر الشهراني وعبدالإله العمري لمغادرة المعسكر، واستدعى المدرب كلًا من” خالد الغنام وعبدالإله هوساوي وعبدالباسط هندي” للانضمام لبقية زملائهم.


وباتت تشكيلة منتخبنا الوطني تتكون من 26 لاعبًا هم: محمد العويس، نواف العقيدي، راغد نجار، حامد يوسف، وليد الأحمد، عون السلولي، علي البليهي، عبدالباسط هندي، حسان التمبكتي، سعود عبدالحميد، معاذ فقيهي، حسن كادش، فواز اليامي، مختار علي، عبدالإله المالكي، علي هزازي، عيد المولد، فيصل الغامدي، عباس الحسن، خالد الغنام، عبدالرحمن غريب، عبدالإله هوساوي، محمد مران، عبدالله رديف، طلال حاجي، صالح الشهري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *